غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد صرف شيكات الشؤون 2022

رواتب - نقود- عملات.jpg
شمس نيوز

موعد صرف شيكات الشؤون 2022، إذ تترقب آلاف العائلات المتعففة موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022، بعد إعلان الاتحاد الأوروبي تجديد دعم السلطة الفلسطينية بمساعدات نقدية حوالي 224.8 مليون يورو.

ويتوقع العديد من المختصين الاقتصاديين موعد صرف الشؤون الاجتماعية، وال1ي سيكون خلال الأسابيع القادمة، بعد الانتهاء رسميا من إيصال الأموال إلى البنوك وتجهيز الكشوفات من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

المتحدث باسم بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، أكد أنه سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في غضون شهر ونصف تقريبًا.

وقال عثمان: "إن صرف الشؤون يأتي في إطار المساعدات المالية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية البالغ قيمتها 225 مليون يورو".

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن موافقته على حِزمة مساعدات جديدة لفلسطين بقيمة 224.8 مليون يورو بعد توقف استمر أكثر من عام ونصف العام.

وتكتوي الأسر الفلسطينية الفقيرة، بعدم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لأكثر من عام، في وقت يصرّح مسؤولو السلطة بأن أزمة مالية خانقة تمنع صرف الأموال.

ولم يبذل مسؤولو السلطة جهداً في سبيل حل قضية مخصصات الأسر الفقيرة، واكتفوا بتصريحات تعزو المسؤولية إلى غياب الدعم العربي والدولي عن ميزانية السلطة.

وخصص الاتحاد الأوروبي المساعدات التي تقدمها للسلطة إلى مشاريع حيوية ودعم برنامج مكافحة الفقر الخاص بالشؤون الاجتماعية إضافة إلى دعم موازنة السلطة الفلسطينية