غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بينت: اتخذنا القرار السليم بحل الحكومة

نفتالي بينت
شمس نيوز - القدس المحتلة

وصف رئيس حكومة الاحتلال " نفتالي بينت"، مساء اليوم الاثنين، اتفاقه مع وزير خارجيته "يائير لابيد " بتقديم مشروع قانون حل الكنيست إلى الكنيست للموافقة عليه الأسبوع المقبل أنه قرار سليم.

وقال "بينت":" قررنا اللجوء لانتخابات مبكرة للخروج من الأزمة الحالية في إسرائيل وقرار حل الكنيست هو القرار السليم بالنسبة لبلادنا".

وأضاف " نقف أمامكم اليوم في لحظة صعبة، لكن مع إدراك أننا اتخذنا القرار الصحيح "لإسرائيل"، كان تشكيل الحكومة أصعب شيء في حياتي وحينما شكلنا الحكومة، عادت "إسرائيل" إلى العمل، وأثبتنا أنه يمكن تنحية الخلافات جانباً، استعدنا العدل، قلبنا كل حجر لدعم الحكومة".

وأكمل "لقد أجريت محادثات قانونية وأدركت أن إسرائيل على وشك الدخول في فوضى قانونية ولن أسمح بذلك، فقد اتفقت مع لابيد على نقل السلطة بطريقة منظمة وتحديد موعد للانتخابات".

يذكر أن اتفاقاً أبرم بين " نفتالي بينت ونائب رئيس الوزراء يائير لابيد" الليلة على تقديم مشروع قانون حل الكنيست إلى الكنيست للموافقة عليه الأسبوع المقبل، بعد "استنفاد محاولات تحقيق الاستقرار في الائتلاف"، بمجرد الموافقة على القانون، سيتولى لابيد منصب رئيس الوزراء حسب اتفاق التناوب لحين إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة"، بحسب وسائل الإعلام "الإسرائيلية".