غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سيتم التوقيع اليوم

عثمان يوضح تفاصيل اتفاقية الاتحاد الأوروبي مع السلطة والفئات المستفيدة منها

فلسطين والاتحاد الاوروبي
شمس نيوز - رام الله

أوضح المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اتفاقية المساعدات المالية الأوروبية للسلطة الفلسطينية.

وقال عثمان لإذاعة "الوطن" المحلية: "مساء اليوم سيتم توقيع الاتفاقية الرسمية بخصوص الجزء الأول من المساعدات الأوربية بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي في رام الله".

وأشار إلى أن قيمة المساعدات الأوروبية 225 مليون يورو موزعة على النحو التالي، 145 مليون يورو لدعم موازنة السلطة مقسمة تحت البنود الآتية، البند الأول الرواتب، البند الثاني المخصصات الاجتماعية، البند الثالث تحويلات المستشفيات.

وذكر أنه بالإضافة لما سبق فإن 125مليون هناك 36 مليون للقدس و10 ملايين لربط خط كهرباء في قطاع غزة من الحدود، والبند الآخر مرتبط بالأعمال التحضيرية لمحطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هناك 30 مليون يورو لدعم القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بكل الأراضي الفلسطينية، مضيفاً أن: هذا المبلغ لعام 2021 وهناك اتفاقية أخرى لعام 2022 قيد الإعداد.

ولفت إلى أن، مخصصات الشؤون الاجتماعية يساهم الاتحاد الأوروبي بجزء منها والجزء الآخر من السلطة الفلسطينية، مؤكداً أن أول دفعة من المساعدات ستكون نهاية الشهر المقبل "نهاية يوليو" وبذلك لن يكون صرف مخصصات للشؤون قبل عيد الأضحى.