غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو تعليق مبروك عطية على جريمة المنصورة وقتل نيرة أشرف

قصة جريمة المنصورة اليوم الاثنين.JPG
شمس نيوز - القاهرة

انتشر مقطع فيديو تعليق مبروك عطية على جريمة المنصورة وقتل نيرة أشرف، في منصات التواصل كالنار في الهشيم حيث اعتبره البعض من نشطاء التواصل الاجتماعي مثيرًا للدهشة والاستغراب، رغم أن د. مبروك لم يخرج عن سياق المنطق في تفسير الحادثة بالنسبة لعدد كبير من النشطاء.

وقال عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر الشريف الدكتور مبروك عطية: "رغم السواد المطل علينا خلال الفترة الجارية؛ إلًا أن الله تعالي رحيم بنا، ولولا رحمة الله لحدثت وقائع أفظع من ذلك".

اخترنا لكم: سبب وفاة والدة الأمير نايف اليوم الثلاثاء – موعد دفن والدة الأمير نايف

 

تعليق مبروك عطية على جريمة المنصورة 

وأضاف د. مبروك: "إن الفتاة –يقصد نيرة أشرف- من المحلة وذهبت إلى أداء الامتحانات في الجامعة ثم انقض عليها الطلب وقتلها.

وتابع قوله: "العقوبات شرعت في الدين الإسلامي من أجل الحساب والردع والمواجهة حتى يخاف الفرد ويفكر ألف مرة قبل تنفيذ الجريمة، لافتًا إلى أن هناك بعض الشباب يمكن أن ينفذ مثل الجريمة بعد مرور 24 ساعة، وغافل عن ذكر الله" الناس تأثرت ساعة وخلاص".

ووجه مبروك عطية رسالة هامة إلى الطالب قائلًا "هل أنت عندك استعداد للزواج، ولنفترض أهل الفتاة وافقوا على الزواج من أين تأتي بالأموال من الإنفاق على الزواج".

ووجه مبروك عطية رسالة هامة إلى المرأة والفتاة بضرورة أن تتحجب حتى تستطيع العيش، وترتدي ملابس واسعة لا تغري الشباب، وأن يغض الرجل بصره" لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قُفة".

 

قصة جريمة المنصورة اليوم

يُشار إلى أن مصر شهدت يوم أمس الاثنين 21 نوفمبر 2022 واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف وهي فتاة كلية الآداب جامعة المنصورة، ففي حوالي الساعة الحادية عشر صباحًا أمام بوابة الجامعة أمام المارة والمعروفة باسم «توشكى»، أقدم زميلها الطالب محمد عادل على تسديد عدد من الطعنات المتفرقة للضحية في جسدها، ومن ثم أنهى حياتها، رغم محاولات المارة لمنعه، لكنه نجح في التخلص من الفتاة، ليتم القبض عليه من الأجهزة الأمنية.

ورصد الفيديو المتداول تجمهر العشرات من المواطنين المصريين الذين قاموا بالإمساك بالقاتل وضربه ضربًا مبرحًا ما تسبب بجروح في جسد ووجه القاتل قبل أن يتم تسليمه لمركز الشرطة التي بدأت التحقيق في الواقعة المرعبة.

قصة جريمة المنصورة اليوم الاثنين.JPG
 

ووفقًا لموقع المصري اليوم فإن حادثة جريمة ذبح طالبة في جامعة المنصورة وقعت بين طالبين من كلية الآداب في جامعة المنصورة وكان الطالب يحب الفتاة وحاول التقرب منها والزواج إلا أن الفتاة رفضت الزواج منه فقام بالانتقام منها وذبحها وفقًا للإعلام المصري وشهود العيان الذين رصدوا الواقعة المرعبة.

وذكر شهود عيان أن الشاب أراد الزواج من الفتاة، لكنها رفضته، فقرر الانتقام منها وهددها بالقتل، تم نقل الفتاة للمستشفى في حالة خطرة، ولفظت أنفاسها الأخيرة قبل ذهابها للمستشفى، وسلم المواطنون الشاب للشرطة، بعد محاولات الأهالي للفتك به.

 

القاتل محمد عادل يعترف عن سبب قتل نيرة أشرف

أدلى محمد عادل قاتل نيرة أشرف مساء الاثنين باعتراف أولي أمام المباحث في مصر ، بالقيام بقتل زميلته «نيرة أشرف» الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة بسبب «خلافات عاطفية».

وأكد القاتل أنه كان مصرا على الارتباط بها، إلا أنها كانت ترفض وقامت بحظره على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما تقوم الأجهزة الأمنية بفحصه للوقوف على الأسباب التي أدت إلى الجريمة.

وجاء ذلك عقب تسلم المتهم من المستشفى الذي تم نقله إليه لفحصه بعد الإصابات التي تعرض لها عقب اعتداء الأهالي عليه.