غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاهد فيديو صور سوق الحافة في سلطنة عمان

صور سوق الحافة.jpg
شمس نيوز - سلطنة عمان

أثارت صور سوق الحافة في سلطنة عمان بمحافظة ظفار انتقادات واسعة جدًا على منصات التواصل الاجتماعي الذين عابوا التصميم الهندسي للسوق إضافة إلى ألوانه معبرين عن غضبهم لهذا الشكل الغريب الذي ينم عن عقلية قديمة لا تملك حس في التقدم والتطور والابداع والتميز وفقًا لقول العديد من نشطاء سلطنة عمان على منصة تويتر.

الناشط محمد الكعبي علق على وسم سوق الحافة قائلًا: "يجب على جهاز الرقابة إيقاف المشروع فورا، ومحاسبة كل من له صلة فيه، من موظفي بلدية ظفار وشركة أساس، المشروع لايزال في بدايته فيجب إيقافه وإزالته بالكامل لأنه تشويه بصري قبيح ويوكل المشروع لشركة أخرى، وأتمنى أن يكون التصميم خاص للشباب فقط ويبعد نهائيا عن كبار السن".

أما الناشط علوي مشهور كتب على حسابه في تويتر مستخدمًا صورة للسوق: "هذا المشهد يختصر واقع الحال ونمط التنمية في عُمان.. نحن لا نميل لحل المشاكل من جذورها ومحاسبة المتسببين بالإخفاق.. نكتفي بالترقيع والهروب إلى الأمام وتغيير القالب، بينما الجوهر نفسه.. نكذب على أنفسنا!".

اخترنا لكم: فيديو تعليق مبروك عطية على جريمة المنصورة وقتل نيرة أشرف

تفاصيل مشروع سوق الحافة

 

يُشار إلى أن شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس" بدأت الأعمال الإنشائية لتطوير الواجهة البحرية بمنطقة الحافة بولاية صلالة بمحافظة ظفار على مساحة تبلغ أكثر من 60 ألف متر مربع وعينت المقاول الرئيس لإنشاء السوق الشعبي في شهر مايو 2021.

وشملت الأعمال التمهيدية للمشروع أعمال تسوية الأرض وتهيئة البنية الأساسية للموقع، كما شرعت الشركة في بناء الهوية التجارية للمشروع وسوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وفي تصريح سابق لرئيس مجلس إدارة شركة "أساس" أحمد بن سالم البوسعيدي قال: " إن شركة أساس تمضي قدمًا في تنفيذ مشروع تطوير الحافة، حيث تمكنت في وقت سابق من إتمام رسم المخطط الرئيس للمشروع، كما شرعنا في الأعمال التمهيدية للبنية الأساسية للمشروع وتعيين المقاول الرئيس للمشروع بعد ذلك مباشرة. وأضاف أن من المتوقع البدء في التشغيل الكلي للسوق في خريف 2023، والجزئي في 2022، والجهود متواصلة للإنجاز والالتزام بتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المخطط له.

سوق الحافة.jpg
 

وقال أحمد بن محمد الحميدي، الرئيس التنفيذي لشركة "أساس": إن الشركة تعمل على توفير الإمكانات اللازمة لتطوير منتج وطني بجودة عالية وبرؤية واضحة تتطابق مع المخطط الرئيس وتصميم المشروع، وفي هذه المرحلة نسعى إلى تطوير منطقة السوق التجاري على مساحة تبلغ أكثر من 60 ألف متر مربع لتكون وجهةً للعديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتستقطب علامات تجارية رائدة بالإضافة إلى ممشى بحري يخدم المنطقة وزائريها.

تعمل شركة "أساس" في الوقت ذاته على تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية بطابع عصري وبشراكات مع جهات محلية ومشغلين عالميين، وتلتزم الشركة بدورها في رفد القطاع السياحي وقطاع الضيافة بالمزيد من المشروعات.

مشروع سوق الحافة

وبعد تداول العديد من فيديوهات وصور مشروع سوق الحافة عبر منصات التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان فقد عبر النشطاء عن حالة من الغضب تصميم السوق وشكله والألوان التي استخدمها المهندسين في تزين السوق الشعبي.

اخترنا لكم: سبب وفاة والدة الأمير نايف اليوم الثلاثاء – موعد دفن والدة الأمير نايف