غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مشاهدة فيلم الأمير المجدد موعد عرض الفيلم والقناة الناقلة

مشاهدة فيلم الأمير المجدد 2022.jpeg
شمس نيوز - الرياض

ننشر لكم عبر موقع شمس نيوز رابط مباشر لـ مشاهدة فيلم الأمير المجدد موعد عرض الفيلم والقناة الناقلة وذلك بعد أن أعلنت شبكة "إم بي سي" السعودية، عن انطلاق العمل لرصد إنجازات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

فالشاب الذي درس في المملكة وخبر الشأن العام مبكرًا، يحمل في ثوبه وعلى عاتقه رؤية المملكة 2030 التي أثمرت مبكرًا، وانعكست على المجتمع السعودي والعربي وغيرت كثيرا من نظرة العالم للمملكة.

 

فيلم الأمير المجدد

وأبرز الفيلم الوثائقي الذي أطلق عليه اسم "الأمير المجدد"، دور ولي العهد السعودي، في تطوير اقتصاد المملكة وتحويلها من بلد يعتمد على النفط مصدرًا أساسيًا في دخله، إلى آخر متنوع المصادر في الإنتاج والاستثمار في مجالات عدة، مثل الزراعة والصناعة والسياحة والترفيه وغيرها.

إلا أن جهود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لم تقتصر على الدفع باقتصاد البلد الخليجي –فحسب- بل إنها تخطتها لتشمل المجتمع السعودي وشؤونه الداخلية، فأطلق شعلة تمكين المرأة السعودية، ووقف إلى جوارها حتى نالت حقوقها في مواجهة العادات والتقاليد القديمة، التي حالت أمام تمتعها بأبسط تلك الحقوق.

تلك الجهود أثمرت إصدار المملكة العربية السعودية في عهد "الأمير المجدد" 18 قرارًا عدليًا، عززت من حقوق المرأة في المجتمع، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تعليمية ومهنية تدفع بالمرأة قدمًا إلى الصفوف الأولى.

فوفقًا للتقرير الصادر عن مجموعة البنك الدولي، والذي نشرته المنصة الوطنية الموحدة التابعة للمملكة، في يناير/كانون الثاني الماضي، فإن السعودية حسنت من تصنيفها في المؤشرات العالمية من خلال القيام بإصلاحات للقوانين والتشريعات المتعلقة بتمكين المرأة للسنة الثانية على التوالي.

الفيلم الوثائقي تحدثت فيه 14 شخصية من المفكرين والسياسيين والمثقفين في مختلف المجالات الفنية والثقافية والسياسية والدينية والاقتصادية، عن رؤية "الأمير الملهم".

أبرز تلك الشخصيات: المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الأسبق، ومصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية بمصر، والشيخ أسامة الأزهري مستشار الرئيس المصري للشؤون الدينية، والقس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وزاهي حواس وزير الآثار المصري الأسبق، وحلمي النمنم وزير الثقافة المصري الأسبق، واللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، وعبد المنعم سعيد المفكر السياسي المصري.