غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط المنحة القطرية 310 شيكل شهر 6 يونيو 2022

صرف المنحة القطرية شهر 6 لعام 2022.jpg
شمس نيوز - غزة

زادت عمليات البحث في الأراضي الفلسطينية على رابط المنحة القطرية 310 شيكل شهر 6 يونيو 2022 وذلك بعد الإعلان رسميًا من قبل رئيس لجنة إعمار قطاع غزة السفير القطري محمد العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية إلى الأسر المتعففة في القطاع.

وقال السفير العمادي: إن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر يونيو من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة، وذلك بدءًا من يوم غد الخميس الموافق 23/06/2022م.

وأكد العمادي، أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأشار إلى أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة، وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

سبب صرف المنحة القطرية بقيمة 310 شيكل

أثار قرار صرف المنحة القطرية 100 دولار بقيمة 310 شيكل جدلًا واسعًا بين الفلسطينيين، رغم الفرق الشاسع حول سعر الصرف حسب القيمة الحقيقية للدولار الامريكي مقابل الشيكل والتي بلغت اليوم الأربعاء بنحو 3.44 مقابل الدولار.

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف أن تثبيت سعر صرف الدولار بقيمة 310 شيكل رغم فرق سعر الصرف بحسب قيمة الدولار أمام الشيكل بالسوق يعود بالنفع على المواطنين.

وقال معروف في تصريح صحفي مساء الأربعاء: "يتم الاستفادة من فرق السعر بزيادة أعداد المستفيدين، حيث سيتم الصرف هذا الشهر لعدد 103 ألف مستفيد، بدلا من 93 ألف".
 

رابط فحص المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022

هذا وفعَّلت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، رابط فحص أسماء المستفيدين من خلال الرابط التالي والذي سيتم ارفاقه في الملحق.

من جهتها أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة اليوم الأربعاء، معايير صرف المنحة القطرية دفعة 37 لشهر يونيو 2022.

رابط المنحة القطرية اضغط هنا