غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الكحلوت تتحدث عن تفاصيل جديدة عن المنحة القطرية 2022 وصرف شيكات الشؤون

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية.png
شمس نيوز - غزة

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية د. عزيزة الكحلوت: "إن وزارة التنمية بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة بدأت اليوم الخميس صرف المنحة القطرية لنحو 103 ألف أسرة مستفيدة.

وأضافت الكحلوت في تصريح لإذاعة الأقصى: "لا يوجد أي اسم جديد سيستفيد من المنحة القطرية شهر يونيو 2022 سوى من الكشوفات القدمة، لافتتًا إلى أن هناك 46 ألف أسرة مستحقة وفق المعايير لا تزال بالكشوفات ولم تستلم المنحة، ونضغط على اللجنة القطرية لاعتماد كل الكشوفات.

وأشارت إلى أن أي شخص لم يستلم المنحة خلال أشهر يمكنه مراجعة التنمية الاجتماعية للبحث في إعادة اسمه بكشوفات المنحة، واذا لديه أي خلل بإمكانه الدخول للتسجيل الموحد وتعديل رقم الجوال والبيانات.

ولفتت الكحلوت إلى أن الباحثين التابعين لوزارة التنمية الاجتماعية لديهم استمارة دقيقة جداً تحتوي على أسئلة متخصصة، وهذه الاستمارة تقدم معلومات صحيحة وتعيد النظر بمدى استفادة الأسر الفقيرة من مساعدات الوزارة.

وفيما يتعلق بموعد صرف الشؤون الاجتماعية قالت: "ليس لدينا أي معلومات حول صرف دفعة الشؤون الاجتماعية ونأمل أن يكون قريباً، خاصة وأن المعلومات تشير باستلام السلطة برام الله الموازنات الخاصة من الاتحاد الأوروبي".