غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إيران مُديِنةً بيان مجموعة السبع: برامجنا الصاروخية ليست قابلة للتفاوض

ايران تدين بيان زعماء قمة مجموعة السبع.jpg
شمس نيوز - وكالات

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، على بيان قمة مجموعة السبع في ألمانيا والتي وجهت فيه اتهامات ضد إيران بشأن برنامجها النووي وبرنامج الصواريخ الباليستية وحقوق الانسان.

وقال كنعاني في تصريح صحفي مساء الثلاثاء: "ندين بشدة أجزاء من البيان الختامي لزعماء مجموعة السبع ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف: "البيان صدر من جانب واحد وهذا غير عادل ويتماشى مع الممارسات الخاطئة للدول التي أصدرت البيان الختامي، كما أن البيان يؤكد الإصرار غير المجدي على السياسات الفاشلة التي لعبت دورًا رئيسيًا في زعزعة تنفيذ الاتفاق النووي، والتحضير للنزاع في رفع الحظر، وايجاد حالة من انعدام الأمن ومنع الترتيبات الأمنية الداخلية في منطقة الخليج".

وأشار إلى أن بيان المجموعة السبع يتجاهل عمدا الانتهاك الجسيم للاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 من قبل واشنطن، وفرض أقصى إجراءات الحظر غير القانونية ضد الشعب الإيراني.

ووصف كنعاني البيان بأنه انعكاس للسياسات الخاطئة لمن أصدر هذا البيان في إطلاق مزاعم لا أساس لها حول تعاون الجمهورية الإسلامية الايرانية في مجال الضمانات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كما يتضح من نواياهم الأخيرة خلال اجتماع لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.