غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تكبيرات العيد ذي الحجة 2022 مكتوبة – فيديو الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله mp3

تكبيرات ذي الحجة 2022 مكتوبة – فيديو الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله mp3.jpg
شمس نيوز - مكة

تكبيرات ذي الحجة 2022 مكتوبة – فيديو الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله mp3، تصدرت تكبيرات شهر ذو الحجة التي تسبق يوم عيد الأضحى 2022 محركات البحث على جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي، إذ أن المسلمون بدأوا من يوم أمس أول أيام شهر ذي الحجة 1443 والذي يبدأ من تاريخه تكبيرات العيد.

 

اخترنا لكم: بالفيديو والصور تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2022

متى تبدأ تكبيرات العيد 2022 - 1443

تعد تكبيرات العيد من الأمور المشروعة والسنن المؤكدة في الإسلام والتي حث عليها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى "وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"، وتزامنًا مع بدء العشر الأوائل من ذي الحجة يبدأ الناس يبحثون عن موعد بدء تكبيرات عيد الأضحى ليكبروا الله وليستقبلوا العيد بالتهليل والتحميد لله عز وجل ولينالوا الأجر والثواب الجزيل وليتقبل الله منهم أعمالهم وطاعاتهم.

تكبيرات ذي الحجة 2022 مكتوبة – فيديو الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله mp3.jpg
 

والاستماع إلى تكبيرات العيد أمر محبب لجميع الناس لأنها تحث النفوس على الاقبال والطاعة، ويسن التكبير سرا وجهرا في المنزل وأماكن العمل والأسواق والمحلات التجارية.

تبدأ تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2022- 1443، بعد صلاة فجر يوم عرفة الموافق 9 من ذي الحجة، وتستمر التكبيرات خمسة أيام وتنتهي بعد صلاة آخر أيام التشريق الذي يوافق 13 من شهر ذي الحجة.

وتقام صلاة عيد الأضحى صباح اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وتكون عبارة عن ركعتين ينوي بها صلاة العيد، ثم يكبر في الركعة الأولى، وفيها سبع تكبيرات، سوى تكبيرة الإحرام، وتكبيرة الركوع ثم قراءة الفاتحة وما تيسر من كتاب الله، حيث تُصلى الركعة "كسائر الصلوات" ثم يقوم للثانية ويكبر خمس تكبيرات سوى تكبيرةِ القيام والركوع، ويعيد ما قام به في الركعة الأولى.

 

صيغة تكبيرات العيد ذي الحجة 2022 مكتوبة – فيديو الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله mp3

 

اخترنا لكم: بالفيديو والصور أجمل رسائل ومسجات التهنئة بعيد الأضحى المبارك 2022

"الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا".