غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لقب كأس الرابطة بين قدرات فيوتشر وطموح غزل المحلة

من لقاء سابق بين الفريقين
شمس نيوز -القاهرة

يسدل الستار اليوم الخميس على منافسات بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة في نسختها الأولى ـ حين يستضيف ستاد القاهرة المواجهة التي تجمع بين غزل المحلة وفيوتشر، بصافرة إسبانية للحكم خيسوس مانزانو.

وانطلقت البطولة يوم 12 يناير/ كانون الثاني الماضي بين أندية الدوري المصري وشهدت تأهل أندية فيوتشر والإسماعيلي وغزل المحلة في صدارة المجموعات الثلاث وإنبي كأفضل وصيف.

ويسلط شمس نيوز الضوء في التقرير التالي على مباراة نهائي كأس رابطة الأندية:

مشوار الفريقين

تأهل فيوتشر إلى المباراة النهائية بعد صدارته المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بفوزه على إيسترن كومباني 3-0 وبيراميدز 2-1 وبنفس النتيجة على المصري والتغلب على مصر للمقاصة 1-0 ثم الخسارة أمام الاتحاد 1-2.

وتخطى فيوتشر عقبة إنبي في نصف النهائي 2-0 ليحجز مقعده في المباراة النهائية.

وصعد غزل المحلة بعد صدارته المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة بتعادله مع طلائع الجيش 1-1 ومع إنبي دون أهداف ثم الفوز على الزمالك 3-0 وعلى فاركو 3-1 والتغلب على سيراميكا كليوباترا 2-1.

وتعادل غزل المحلة مع الإسماعيلي في نصف النهائي 2-2 وفاز زعيم الفلاحين بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

وتقابل فيوتشر ضد غزل المحلة مرة وحيدة هذا الموسم خرجت بالتعادل دون أهداف في الجولة 12 للدوري.

قدرات فيوتشر

يراهن فيوتشر على قدرات نجومه وخبرات لاعبيه من أجل اقتناص اللقب الأول في مسيرتهـ بعد أن ظهر في الدوري المصري هذا الموسم لأول مرة عقب استحواذ إدارته على نادي كوكاكولا.

فيوتشر يقوده علي ماهر أحد أفضل المدربين في الدوري المصري خلال آخر 3 مواسم، وسبق له قيادة المصري للتأهل للكونفدرالية الأفريقية كما أنه قاد فيوتشر للصعود للكونفدرالية لأول مرة في تاريخه.

ويعتمد فيوتشر على خبرات بعض لاعبيه على رأسهم سعد سمير وحارس المرمى محمود عبد الرحيم "جنش" ومروان محسن وكريم وليد "نيدفيد" ومحمد فاروق بخلاف تألق أحمد عاطف ومحمد رضا "بوبو" وعمر كمال ومحمود مرعي.

ويتسلح فيوتشر أيضاً بقدرات الثنائي التونسي مروان الصحراوي وأيمن الصفاقسي للتتويج بأول بطولة في مسيرة الفريق.

وقال محمد عبد الكريم المدرب العام لفريق فيوتشر إن ناديه سيقاتل لتحقيق لقب كأس الرابطة وحصد التتويج من أنياب فريق مقاتل ومميز بقيمة غزل المحلة.

وأشار إلى أن المباريات النهائية دائماً خارج الحسابات، موضحاً أن غزل المحلة منافس قوي واللقاء سيكون مثيراً بين الفريقين.

طموح غزل المحلة

يملك غزل المحلة طموحاً كبيراً لاستعادة أمجاده وإعادة البطولات مرة أخرى لخزينة زعيم الفلاحين.

وحقق غزل المحلة لقب الدوري المصري موسم 1972-1973 ولقب كأس الاتحاد المصري موسم 1993-1994.

ولكن غزل المحلة ليس محظوظاً في المباريات النهائية بدليل خسارته لقب كأس مصر 6 مرات في اللقاء النهائي، ليصبح ثاني أكثر فريق لا يتوج بلقب البطولة رغم تأهله للنهائي بعد السكة الحديد.

ويعول غزل المحلة على طموح مدربه مصطفى عبده اللاعب السابق في زعيم الفلاحين بجانب قدرات الجيل الواعد الذي أعاد الفريق من دوري القسم الثاني بقيادة المهاجم عبده يحيى والمدافع محمد فتح الله ويحيى حامد وهشام عادل وأحمد النادري بجانب تألق التنزاني حميد ماو.

وقال مصطفى عبده مدرب المحلة إن فريقه تأهل للنهائي عن جدارة بعد مجهود شاق ومشوار طويل في البطولة.

وأكد أنه سيبذل قصارى جهده مع لاعبيه من أجل تحقيق لقب البطولة وإسعاد جماهير المحلة بهذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي.