غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

آخر أخبار منخفض المونسون اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022 – حالة الطقس في سلطنة عمان

أخر أخبار حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء مع منخفض المونسون.webp
شمس نيوز - عمان

تصدرت أخبار منخفض المونسون اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022 – حالة الطقس في سلطنة عمان منصات التواصل الاجتماعي في رابع أيام عيد الأضحى المبارك إذ أن الخرائط الجوية تُشير إلى استمرار تأثير الحالة الماطرة على أجزاء من المحافظات الشمالية للسلطنة اليوم الثلاثاء.

 

حالة الطقس في سلطنة عمان

وفي تفاصيل حالة الطقس في سلطنة عمان وفقًا لطقس العرب فإنها جاءت على النحو التالي:

  • يستمر تدفق السُحب على ارتفاعات مُختلفة على مُعظم محافظات السلطنة يوم الثلاثاء يتخللها بعض السُحب المُمطرة على أجزاء مُتفرقة من المناطق الساحلية المُطلة على بحر عُمان خاصةً مع ساعات الفجر والصباح
  • يتجدد نشاط التكونات المحلية على جبال الحجر والمناطق المُجاورة مع ساعات النهار تترافق بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً مصحوبة بنشاط للرياح الهابطة تجري على إثرها الأودية في بعض المناطق.

ومن المُتوقع نشاط جيد لسحب الخريف على سواحل وجبال محافظة ظفار مع هطول الرذاذ وزخات مُتفرقة من المطر في بعض المناطق.

أخر أخبار حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء مع منخفض المونسون.webp
 

أخبار منخفض المونسون اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022

يُشار إلى أن منخفض المونسون تسبب بتكوين أضخم سحابة رعدية في شبه الجزيرة العربية، لدرجة أنها غطت ثلث مساحة سلطنة عمان، مع أجزاء من السعودية والإمارات.

ورصدت صور الأقمار الاصطناعية الواردة لدى مركز “طقس العرب” الإقليمي، تشكل سحابة ركامية ضخمة ناتجة عن منخفض المونسون الذي يؤثر على جنوب شبه الجزيرة العربية.

وبحسب صور الأقمار الاصطناعية فإن الامتداد الجغرافي لهذه السحابة الركامية يصل إلى حوالي 603 كيلو متر مربع، بدايةً من شمال الإمارات وصولاً إلى منطقة الربع الخالي في السعودية وصولاً إلى وسط وجنوب سلطنة عُمان.

وغطت السحابة الركامية مساحة كبيرة من دولتي الإمارات وسلطنة عُمان، وصلت إلى حوالي 142 كيلو متر مربع من مساحة إجمالية لدولة الإمارات تصل إلى 83.600 كيلو متر مربع.

 

حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء مع منخفض المونسون.jpeg
 

فيما احتلت السحابة مساحة جغرافية أوسع من سلطنة عُمان، تحديداً في محافظة الوسطى وظفار بواقع يصل إلى 583 كيلو متر مربع من إجمالي مساحة سلطنة عُمان التي تصل مساحتها 309.501 كيلو متر مُربع، بحسب "طقس العرب".