غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من هو أحمد حاتم الصيدلي المصري الذي قتل في مدينة سكاكا السعودية؟

أحمد حاتم ماضي.jpg
شمس نيوز - القاهرة

تساءل الكثيرون عن السيرة الذاتية للشاب المصري أحمد حاتم الصيدلي المصري الذي قتل في مدينة سكاكا السعودية، وذلك بعد الإعلان الرسمي من قبل السلطات السعودية والمصرية عن مقتله جراء إطلاق النار عليه من قبل سيدة سعودية يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022.

وكان أحمد حاتم تصدر منصات التواصل الاجتماعي طيلة الساعات الماضية للتعرف على القصة الكاملة للجريمة النكراء التي ارتكبت بحق مواطن مصري يُقيم في المملكة السعودية من أجل العمل في إحدى الصيدليات السعودية.

 

سبب قتل أحمد حاتم الصيدلي المصري في السعودية

وفقًا لما أعلنته الشرطة السعودية في منطقة الجوف فإن امرأة سعودية أقدمت على إطلاق النار على الشاب المصري أحمد حاتم داخل صيدلية بمدينة سكاكا شمال غرب المملكة وذلك بسبب رفضه بيعها مضادًّا حيويًّا من دون وصفة طبية حسب تعليمات وزارة الصحة السعودية.

مقتل صيدلي مصري في سكاكا جريمة قتل احمد حاتم ماضي.jpg
 

وأوضحت الشرطة السعودية في منطقة الجوف بأن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على السيدة السعودية وجاري اتخاذ كافة الإجراءات النظامية في حقها وإحالتها للنيابة العامة.

وزيرة الهجرة المصرية نادية مكرم عبيد أكدت أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله وأن السفارة المصرية تحركت على الفور وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجانية.

وأكدت الوزيرة -في بيان- ثقتها في الإجراءات القانونية السعودية. وذكرت أن الدكتور أحمد حاتم ماضي -القتيل- هو ابن قرية كفر دنشواي بمحافظة المنوفية (شمالي مصر).

بدروها، نعت نقابة أطباء مصر -في بيان- الفقيد وقالت إنها تحتسبه شهيدًا وطالبت بالقصاص القانوني العادل له نيابة عن جموع الأطباء.

وأعلنت النقابة كامل دعمها ومساندتها لأسرة الصيدلي الراحل واستعدادها للتنسيق مع نقابة صيادلة مصر للحصول على كافة حقوقه.

وأكدت النقابة العامة لصيادلة مصر أنها تتابع عن كثب الحادث الأليم مع وزارتي الخارجية والهجرة المصريتين لإكمال الإجراءات، ومعرفة موعد وصول جثمان الصيدلي إلى أرض الوطن.

وأوضحت النقابة في بيان أنها ستتابع سير إجراءات التحقيقات، كما ستقدم كافة الدعم اللازم لأسرة الفقيد.

اخترنا لكم: سبب وفاة الاغا حبيب محمد العفري

من هو احمد حاتم

ووفقًا لمواقع إخبارية مصرية، فإن الصيدلي المقتول متزوج ولديه ابن عمره ثلاث سنوات، وكان يخطط لترك وظيفته والعودة إلى مصر الشهر المقبل.

أحمد حاتم ماضي.jpg
 

ويحظر القانون السعودي صرف المضادات الحيوية من دون وصفة طبيب، وتصل عقوبة المخالفة للحبس سنة وغرامة 100 ألف ريال وسحب ترخيص مزاولة المهنة.

حق أحمد حاتم

وفي السياق دشن نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاق حق الصيدلي احمد حاتم لازم يرجع، في إشارة إلى ضرورة تنفيذ حكم الإعدام بحق القاتلة، حيث أكد العديد من النشطاء أنهم يثقون بالمملكة السعودية في تنفيذ القانون والحصول على حق الدكتور أحمد حاتم ماضي.