غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معروف: 42 طبيبًا ينسحبون من كمال عدوان بأمر من السلطة دون أسباب

مستشفى كمال عدوان.jpg
شمس نيوز - غزة

انسحب 42 طبيبًا فلسطينيًا مساء اليوم من عملهم في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بناءً على تعليمات وردت لهم من السلطة الفلسطينية دون إبداء الأسباب.

وقال رئيس الإعلام الحكومي بغزة سلامة معروف في تصريحات صحفية: "انسحاب 42 طبيبًا في تخصصات مختلفة ممن يتقاضون رواتبهم من السلطة برام الله من مستشفى كمال عدوان، بناءً على تعليمات وردت لهم ودون إبداء أسباب".

وفي السياق فقد وصف نقيب الموظفين في قطاع غزة ايهاب النحال انسحاب الأطباء من مستشفى كمال عدوان خطوة تصعيدية إجرامية بحق المرضى في قطاع غزة.

وقال النحال في تدوينة له على حسابه في منصة فيسبوك: "إن اتصالات غريبة من رام الله بعد عصر اليوم تمت بشكل فردي على أطباء وموظفين يعملون في مستشفى كمال عدوان، وامروهم بالجلوس في البيت وترك العمل في المستشفى".

وأضاف: "هذه خطوة تصعيدية من قبل سلطة رام الله ضد مرضانا في غزة ومن واجبنا مواجهتها بكل حكمة، مع فضح هذه الخطوة الإجرامية، وربما هذه بداية لخطة استنكاف جديدة، أو إحالة موظفين للتقاعد الاجباري.

وأوضح النحال أن الأطباء المنسحين من العمل في مستشفى كمال عدوان  بينهم (اطباء جراحة - اطباء عظام - أطباء تخدير - أطباء أطفال - طبيب نساء - مختبر - تمريض).