غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال لقائه "أبو الغيط"

"العسومي " يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة

العسومي يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية.jfif
شمس نيوز - القاهرة

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، أهمية تعزيز التعاون بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية، لدعم القضايا العربية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، خاصة في ظل التحديات المتشابكة التي تواجه المنطقة، مشيرا إلى حرص البرلمان العربي في اطار استراتيجية عمله الجديدة على اعلاء دور الدبلوماسية البرلمانية العربية كآلية محورية لجميع مبادراته.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العربي، مع صاحب المعالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال "العسومي" إن التكامل بين الدبلوماسية البرلمانية التي يقودها البرلمان العربي والدبلوماسية الرسمية التي تقودها جامعة الدول العربية، يمثل قيمة مضافة لتعزيز منظومة العمل العربي المشترك.

 وأعرب "العسومي" خلال اللقاء عن شكر وتقدير البرلمان العربي إلى السيد أبو الغيط لمساندته ودعمه للبرلمان العربي، مثمنا التعاون الدائم بين الإدارات المختلفة بجامعة الدول العربية والبرلمان العربي لدعم القضايا العربية.

حضر اللقاء المستشار كامل شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي، والسفير حسام زكي الأمين المساعد للجامعة العربية رئيس مكتب الأمين العام.