غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خشية نيران سرايا القدس

صورة الاحتلال يغلق شواطئ زيكيم ويوقف حركة القطارات والأعمال قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة

سرايا القدس (4).jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قرر جيش الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، إغلاق الطرق والمحاور على طول المنطقة القريبة من السياج الفاصل مع قطاع غزة.

كما قرر جيش الاحتلال إغلاق شاطئ زيكيم، ووقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت وإغلاق حاجز "إيريز" أمام حركة العمال.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قرار الاغلاق جاء بعد تقييم الوضع بسبب مخاوف من نيران القناصة والصواريخ المضادة من غزة، بعد اعتقال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في الضفة المحتلة الشيخ بسام السعدي في جنين بالضفة المحتلة وتهديدات سرايا القدس.

وكانت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أعلنت مساء أمس الاثنين، حالة الاستنفار ورفع الجاهزية لدى مجاهديها، والوحدات القتالية العاملة.

وقالت السرايا -في بيان مقتضب-: "نعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزية، تلبيةً لنداء الواجب أمام العدوان الغادر الذي تعرض له القيادي الكبير الشيخ بسام السعدي وعائلته قبل قليل في جنين".

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين واعتقلت القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ بسام السعدي وسط اشتباكات كبيرة بين مقاومين من كتيبة جنين وقوات الاحتلال، مما أدى لإصابته بعد الاعتداء عليه خلال اعتقاله بالأمس.

إصابة الشيخ بسام السعدي، أثارت حالة من الغضب وسط خشية على حياته وخاصة بعد تأكيد نجله عز الدين السعدي، أن والده مصاب ولا نعلم بطبيعة الاصابة حتى الان وخلال الاعتقال قام الجنود بالاعتداء على كل من كان في البيت من أطفال ونساء".

وأضاف: "قمنا بنقل الوالدة للمستشفى بعد الاعتداء عليها من قبل الجنود، الى جانب اعتقال زوج اختي أشرف الجذع ولا نعلم اعلم حتى الان لأي جهة تم اقتيادهم".

WhatsApp Image 2022-08-02 at 8.20.57 AM.jpeg