غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من هو ابراهيم النابلسي الذي اغتاله الاحتلال في نابلس؟

ابراهيم النابلسي
شمس نيوز - رام الله
اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، قائد كتائب شهداء الأقصى في نابلس إبراهيم النابلسي، بعد محاصرة منزلًا تحصن داخله في البلدة القديمة بنابلس، واندلاع اشتباكات بينه وبين جنود الاحتلال، فمن هو النابلسي؟
ابراهيم النابلسي في عقده الثالث من العمر، طاردته قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات، بسبب مقاومته للاحتلال، مع مجموعة من الشباب الفلسطيني في نابلس.
قاد النابلسي كتائب شهداء الأقصى في نابلس، كما أنه كان المطارد الأول لجيش الاحتلال بسبب نشاطه في ملاحقة الاحتلال والتصدي لاقتحاماته لمدينة نابلس.
ذاع سيط النابلسي بعد نجاته من محاولة اغتيال في فبراير الماضي، عندما أطلقت قوات خاصة النار صوب سيارة في نابلس كانت تعتقد أن النابلسي بداخلها، لكنه كان قد نزل منها قبل دقائق من الاغتيال ليستشهد في العملية رفاقه أدهم مبروكة، محمد الدخيل، أشرف مبسلط.
وأصبح النابلسي بعد ذلك أيقونة في نابلس، وانتشرت صوره خلال مشاركته الجماهير في تشييع جثامين شهداء ارتقوا في نابلس خلال الأشهر الأخيرة، كما حاولت قوات الاحتلال الوصول غليه أكثر من مرة.
قاد إبراهيم النابلسي العديد من أعمال المقاومة، وبحسب ما اورد الإعلام العبري فإن النابلسي قام بتنفيذ عمليات ضد الاحتلال في نابلس، مؤكدة أنه ورفاقه كانوا يسعون لتنفيذ عمليات مقاومة جديدة ضد الاحتلال.