غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قوى سورية وعراقية تُشيد بشجاعة "الجهاد الإسلامي" خلال معركة (وحدة الساحات) وإفشالها لعدوان الاحتلال

شمس نيوز - دمشق

التقى وفد من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالساحة السورية، اليوم، رئيس مجمع السيدة رقية، ورئيس فرع جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية السيد الدكتور عبد الله نظام، بمقر الجامعة في دمشق.

واستعرض الوفد، آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، واستهداف الاحتلال للأطفال والمدنيين وتدميره للبيوت.

وتحدث الوفد عن بطولات مقاتلي سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وسِير قادتها الشهداء، الذين ارتقوا في ساحة المعركة.

ولفت المجتمعون إلى دور سرايا القدس في إفشال العدوان الإسرائيلي، ومنع العدو من تحقيق أهدافه، مشيرين إلى دلالات إطلاق حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اسم (وحدة الساحات) على المعركة، التي خاضتها ببسالة على مدار 3 أيام.

وبارك السيد د. نظام، هذا النصر قائلاً بأن "الأمة العربية و الإسلامية تقف واحدة موحدة خلف المقاومة الفلسطينية، رأس الحربة في الصراع مع الغرب ومشروعه الاستيطاني في المنطقة"، في إشارة منه لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، قدم ممثل حركة النجباء العراقية في سورية السيد محمود الموسوي، تهانيه لسرايا القدس بإفشال أهداف الاحتلال، متضرعاً إلى الله أن يتقبل شهداء الشعب الفلسطيني، ومقاومته الأبية، في عليين.

ونوه السيد الموسوي، إلى أنهم قاموا بتصدير بيان يقفون فيه بجانب حركة الجهاد الإسلامي خلال معركة (وحدة الساحات)، مبيناً أن الأمين العام للحركة الشيخ أكرم الكعبي، أعلنها بوضوح خلال اتصاله بالأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، بأن "مقاتليهم رهن إشارة المقاومة".

وفي نهاية اللقاء، أكد المجتمعون على تقديرهم وحرصهم على تطوير العلاقة مع حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ووقوفهم صفاً واحداً في مواجهة المحتل الإسرائيلي، حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.