غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بترت أطرافها خلال العدوان

عائلة الجريحة سلمان توجه رسالة عاجلة للرئيس السيسي هذا ما جاء فيها

الطفلة المصابة رهف سلمان.jfif
شمس نيوز - غزة

وجَّهت عائلة الجريحة الطفلة رهف سلمان (11 عامًا)، نداء استغاثة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بشأن علاج ابنتهم التي بُترت قدميها وذراعها، وتعاني من كسر في الحوض خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقالت العائلة في المناشدة: "نناشدكم بالسماح لها بالمرور من المعبر المصري لتتمكن من العلاج بالجمهورية التركية التي تكفلت بعلاجها"، مشيرة إلى أنها للمرة الثانية تمنع من الدخول إلى الجمهورية المصرية ويتم ارجاعها.

وبينت العائلة أن رهف الآن تدخل غرفة العناية المركزة بسبب سوء حالتها الصحية بعد منعها من الدخول عبر المعبر المصري، مضيفة "تناشد العائلة شخصكم الكريم لإفساح المجال لها ولمرافقيها للدخول عبر مصر العروبة وصولا لمكان علاجها لان حالتها الصحية تسوء كل لحظة".

وشهد قطاع غزة تصعيدًا عسكريًا يوم الجمعة 5 أغسطس 2022 استمر لمدة 3 أيام بين حركة الجهاد الإسلامي وجيش الاحتلال الإسرائيلي عقب اغتيال الاحتلال الإسرائيلي قائد المنطقة الشمالية لسرايا القدس الشهيد تيسير الجعبري، ما دفع سرايا القدس للرد على الجريمة وأطلقت على المعركة اسم "وحدة الساحات".

واستشهد خلال معركة "وحدة الساحات" 49 شهيدًا بينهم 16 طفلا وثلاث نساء وإصابة 360 آخرين بينهم 151 طفلا و59 امرأة، وفقا لوزارة الصحة، فيما أصيب أكثر من 60 صهيونيًا بسبب صواريخ سرايا القدس التي تمكنت من فرض حظر التجول في جميع المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، وتسببت بخسائر اقتصادية كبيرة جدًا.