غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

فيديو حريق كنيسة الانبا بيشوي في المنيا

فيديو حريق كنيسة الانبا بيشوي في المنيا 2.jpg
شمس نيوز - القاهرة

انتشر فيديو حريق كنيسة الانبا بيشوي في المنيا الجديدة جنوب العاصمة المصرية القاهرة على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية بشكل واسع، إذ أن الحريق اندلع عصر اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، وياتي بعد أيام من الفاجعة التي أدت لوفاة العشرات من المسيحيين داخل كنيسة أبو سيفين في الجيزة.

الأب ديسقورس أحد أساقفة كنيسة الأنبا بيشوي قال: "إن الحريق دمر محتويات الكنيسة بالكامل"، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات بشرية في الحادث".

وأضاف ديسقورس: "إن الكنيسة كانت مغلقة، اليوم، وفوجئوا باتصالات من الأهالي تخطرهم بحريق فيها وتم إخطار الحماية المدنية التي حضرت وسيطرت على الحريق"، لافتًا إلى أن الكنيسة دُمرت بالكامل، وغير معلوم سبب الحريق حتى الآن.

تفاصيل حريق كنيسة الانبا بيشوي في المنيا

 

فيديو حريق كنيسة الانبا بيشوي في المنيا 1.webp
 

من جهته أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان رسمي الثلاثاء، تفاصيل السيطرة على حريق في كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة.

وقال مصدر أمنى إنه تبلغ للأجهزة الأمنية من مسؤولي كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة.

وأضاف: «على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أي خسائر في الأرواح».

وتابع: «تبين أن الحريق نشب بسقف القاعة (غير مستخدمة)، وبسؤال مسؤولي الكنيسة وشهود الواقعة، أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائى، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية».

فيديو حريق كنيسة الانبا بيشوي في المنيا.jpg
 

كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارًا من عمليات النجدة يفيد بنشوب حريق في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحريق، ودفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق.

تجدر الإشارة إلى أن مصر شهدت الأحد حريقا ضخماً في كنيسة الشهيد أبو سيفين، بمنطقة إمبابة بالجيزة أودى بحياة 41 شخصا فضلا عن إصابة 14 آخرين.