غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسؤولون: لا بوادر للافراج عن أموال المقاصة

شمس نيوز/رام الله 

 أكد مسؤولون فلسطينيون عدم وجود اية مؤشرات على نية اسرائيل الافراج عن اموال المقاصة بعد انتهاء انتخابات الكنيست وتشكيل حكومة جديدة.

وعلى العكس من ذلك، صرّح النائب في المجلس التشريعي قيس عبد الكريم بأن هناك مؤشرات تدل على نية اسرائيل الاستمرار في احتجاز العائدات الضريبية وانها لن تفرج عنها الشهر الجاري او الشهر القادم.

وقال عبد الكريم لراديو "اجيال"، الاثنين ان الانباء بشأن نية اسرائيل الافراج عن اموال المقاصة بعد الانتخابات كانت مجرد "افتراضات غير مبنية على معلومات".

ورآى عبد الكريم أن الصورة بخصوص الأشهر القادمة تبدو "ضبابية"، وذلك في اشارة الى اعادة انتخاب رئيس حزب الليكود اليميني بنيامين نتنياهو الذي يسعى لتشكيل حكومة من احزاب يمينية ودينية.

وكانت مصادر حكومية اكدت قبل انتخابات الكنيست، تلقي السلطة الوطنية وعوداً من دول اوروبية بأن تفرج اسرائيل عن اموال الفلسطينيين بعد الانتخابات.

لكنّ الناطق باسم الحكومة د.ايهاب بسيسو نفى في حديث للاذاعة الرسمية الفلسطينية، الاثنين، تلقي اي اشارات ايجابية بهذا الخصوص.

وقال بسيسو: "نحن نتوقع ذلك (الافراج عن الاموال)، لكن لم نتلق اية اشارات ايجابية".

واعتمدت الحكومة خلال اجتماعها الاخير موازنة طوارىء بسبب استمرار العقوبات الاسرائيلية، وقالت في بيان انها ستواصل صرف جزء من رواتب الموظفين في الفترة المقبلة.