غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفوق بنزيما وتوهج ليفاندوفسكي الأبرز في جولة الليجا

فرحة بنزيما بالهدف الثاني
شمس نيوز -مدريد

حافظ ريال مدريد وريال بيتيس على تقاسم صدارة الليجا بعد انتصارهما الثالث وحفاظهما على العلامة كاملة حتى الآن، في المقابل أكمل برشلونة وفياريال موقعهما داخل المربع الذهبي بسبع نقاط، في حين واصل إشبيلية نتائجه السيئة بتلقيه الهزيمة الثانية وفشله حتى الآن في تحقيق أي انتصار.

وفيما يلي أبرز عشر حقائق وغرائب للجولة الثالثة من الليجا:

1-بنزيما يتفوق على نفسه

سجل الفرنسي كريم بنزيما هدفين لريال مدريد ليقود فريقه للفوز بصعوبة 1-3 في معقل إسبانيول ليواصل تألقه في الليجا، حيث سجل 13 هدفا في آخر 14 مباراة له بالدوري الإسباني، حيث سجل في كل المنافسين عدا أربعة فقط خلال هذه الفترة.

2- بورخا إجليسياس نبراس بيتيس

قاد بورخا إجليسياس فريقه ريال بيتيس للفوز بالمباريات الثلاثة الأولى في الليجا وتقاسم الصدارة مع ريال مدريد بفضل أهدافه الأربعة، حيث هز الشباك في المباريات الثلاثة.

وسجل بورخا هدفا في الفوز على إلتشي 3-0، قبل أن يسجل هدفي الفوز لفريقه أمام مايوركا 1-2، وسجل أيضا هدف الفوز الوحيد على أوساسونا الجمعة الماضي 1-0 بالجولة الثالثة.

3-إشبيلية يفقد هويته أمام ألميريا

بخسارته 2-1 أمام ألميريا، الصاعد حديثا للأضواء، لاتزال الانتصارات تعاند إشبيلية هذا الموسم حيث خسر أمام أوساسونا 2-1 وتعادل أمام بلد الوليد في سانشيز بيثخوان 1-1.

وفي المجمل جنى إشبيلية 26 نقطة فقط من أصل 60 في المباريات الـ20 الأخيرة له بالليجا، منها 17 مباراة في الموسم الماضي.

وخلال هذه الفترة فاز فريق المدرب جولين لوبيتيجي بخمس مباريات فقط من أصل 20، وتعادل في 11 مناسبة وخسر في 4، وحقق انتصارا وحيدا خارج أرضه أمام ليفانتي 2-3 الموسم المنصرم.





4- ليفاندوفسكي يسجل ثنائية جديدة في ثلاث جولات 

تصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدافي الليجا مناصفة مع بورخا إجليسياس بأربعة أهداف، بعدما سجل ثنائية جديدة في ثاني مباراة له على التوالي، بهدفين في مرمى بلد الوليد الأحد في كامب نو والتي فاز بها البارسا 4-0، وقبلها سجل ثنائية أمام ريال سوسييداد في الفوز 1-4.

كما شارك ليفا، نجم بايرن ميونخ السابق، في خمسة من أصل الأهداف الثمانية التي سجلها البارسا هذا الموسم.

5- رايو وصيام مستمر عن الانتصارات في ملعبه

لم يحقق رايو فاييكانو أي انتصار على ملعبه منذ ثمانية أشهر و10 أيام، بعد سقوطه السبت الماضي 0-2 أمام ريال مايوركا.

وكان آخر انتصار لرايو في ملعبه أمام ألافيس بهدفين نظيفين في 18 ديسمبر/كانون أول 2021، ولم يفز من بعدها في الليجا بين جماهيره.


ومنيت شباك رايو خلال آخر ثلاث مباريات على أرضه بـ11 هدفا.

6- إياجو أسباس يواصل التألق

يستمر إياجو أسباس في التألق بصفوف سيلتا فيجو، حيث سجل هدفا في المباريات الثلاثة الأولى للفريق في الليجا، آخرها الذي قاد فريقه للفوز بهدف نظيف على جيرونا.

وقال لاعب وسط جيرونا، ديفيد لوبيز، عقب اللقاء "أسباس لاعب جيد للغاية، من نصف فرصة يستطيع التسجيل".

وفي آخر عشر مباريات بالليجا نجح أسباس في هز الشباك 8 مرات، وصنع هدفين آخرين لزملائه.

7- روكا يدخل تاريخ جيرونا

أصبح جويل روكا، المولود في عام 2005، أصغر لاعب يخوض مباراة رسمية مع جيرونا وجاءت في الليجا الإسبانية، بعمر 17 عاما وشهرين و19 يوما.

ويعد روكا اللاعب الأصغر في التاريخ الحديث للنادي الكتالوني الذي يشارك بقميصه في مباراة رسمية، حيث نزل للمشاركة أمام سيلتا فيجو (ق81).

8- برايس مينديز يهز الشباك أخيرا

نجح برايس مينديز المنضم هذا الصيف لريال سوسييداد، في تسجيل هدف في الانتصار الثاني لفريقه في ثلاث جولات، وجاء أمام إلتشي خارج أرضه (0-1)، ليجني الفريق نقطته السادسة.

ويعد الهدف هو الأول لبرايس مينديز لينهي صياما على التسجيل دام لـ15 مباراة متتالية.

9- صيام فياريال

 

بعد عشر مباريات رسمية هز فيها شباك الخصوم، منها أربعة هذا الموسم، سقط فياريال في فخ التعادل السلبي أمام خيتافي.


ويحل فياريال في المركز الرابع بترتيب جدول الليجا بسبع نقاط.

وكانت المرة الأخيرة التي فشل فيها فريق الغواصات الصفراء في هز الشباك أمام ليفربول في ملعب آنفيلد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل/نيسان الماضي حينما سقط بهدفين نظيفين.

10- بلد الوليد الأكثر تلقيا للأهداف

تلقى بلد الوليد ثمانية أهداف خلال أول ثلاث مباريات له بالليجا، والتي جنى خلالها نقطة وحيدة أمام إشبيلية (1-1).

وسقط بلد الوليد في مستهل مشواره بالبطولة بثلاثية دون رد أمام فياريال، قبل أن يخسر بالأمس برباعية نظيفة في ملعب سبوتيفاي كامب نو معقل البارسا.