غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاهد بالفيديو: أسود نفسها لسبب صادم!

أسود تأكل نفسها
شمس نيوز -

حالة من الصدمة الشديدة عاشها محبو الحيوانات بعد تداول مقاطع فيديو مؤخرا على مواقع التواصل، ترصد حال حيوانات داخل محمية شهيرة في المكسيك، باتت مصدر جذب واهتمام للعديد من المشاهير العالميين.

ولم تعكس المقاطع المصورة الوضع الذي ينبغي أن تعيش فيه محمية "بلاك جاكوار-وايت تايغر"، وهي أنها تعيش في سعادة وتشعر بالشبع، وتستمتع بمرح في مناطقة واسعة ومفتوحة، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ورصدت الفيديوهات التي قام موظفون سابقون ومجموعات حماية الحيوانات بتسجيلها، أحوالًا مزرية للحيوانات داخل المحمية، ومنها أسداً مريضاً يرقد بلا حراك على الأرض، وأسدًا آخر يعض ذيله بسبب جوعه الشديد على ما يبدو، وحيوانات غريبة هزيلة للغاية، ويبدو أن حالتها لا تسمح بالركض أو اللعب.

ومن جهتها، قالت الرابطة المكسيكية لحدائق الحيوان والمربين وأحواض الأسماك، أن الحيوانات داخل المحمية الشهيرة لم تحصل على رعاية طبية ولا طعاماً كافيًا، خاصة منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وقال إرنستو زازويتا رئيس المنظمة، إن "ظروف الحيوانات كانت سيئة للغاية، ويمكن أن ترى عظامهما، وبعضها مصاب بالجرب، والبعض الآخر فقد عينا وآخر أذنا وآخر ذيلا، لقد أكلت أنفسها".

وبعد انتشار مقاطع الفيديو، داهمت شركة مكسيكو سيتي في أوائل شهر يوليو، محمية حيوانات "بلاك جاكوار-وايت تايغر" للتحقيق في الأمر.

ومن جانبه، قال المحامي الخاص برئيس محمية "بلاك جاكوار-وايت تايغر"، إدواردو سيرو، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" إنه لا يجري مقابلات إعلامية في الوقت الحالي.

وأشار في حساب مؤسسته على مواقع التواصل إن المحمية تعتمد على متبرعين من القطاع الخاص، وأن التبرعات انخفضت بشكل كبير مع بداية وباء "كورونا"