غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شقيق الأسير أبو حميد لـ"شمس نيوز": ناصر يحتضر ومشفى الاحتلال أعطى توصية عاجلة بإطلاق سراحه

الأسير ناصر أبو حميد.jpeg
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد ناجي أبو حميد شقيق الأسير المريض بالسرطان ناصر، اليوم الخميس، أن مستشفى "أساف هروفيه" أعطى النتيجة الأخيرة عن الحالة الصحية لناصر، إذ قدم توصية بإطلاق سراحه بشكل عاجل في أيامه الأخيرة.

وقال أبو حميد لـ"شمس نيوز": إن "الأطباء توقفوا عن إعطائه أدوية الكانسر، لأنه تفشى في جميع أنحاء جسده وصولا للعظم".

وطالب بالتحرك الجدي نصرة لشقيقه والوقوف بجانبه، والعمل على إطلاق سراحه عملاً بما قدمه المشفى الذي يتلقى العلاج بداخله.

وأعلن نادي الأسير، عصر اليوم الخميس، أن تقريرا طبيا جديدا يفيد أن الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد يحتضر.

وفي بيان مقتضب عاجل للنادي، قال إن الأسير أبو حميد من مخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة يحتضر بموجب تقرير طبي جديد، وأن مؤتمرا صحفيا سيعقد مساء اليوم للحديث حول هذا المستجد.

يشار إلى أن أبو حميد (49 عاما)، من مخيم الأمعري في رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عاما، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وكان قد تعرض منزلهم للهدم مرات عدة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات عدة، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.

والأسير أبو حميد من بين 23 أسيرًا يواجهون الإصابة بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة، وهم من بين 600 أسير مريض، بينهم 200 أسير يواجهون أمراضًا مزمنة وبحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة.

والأسير أبو حميد هو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال، حيث اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد، كما أن بقية العائلة تعرضت للاعتقال، وحرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، كما وتعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، آخرها عام 2019.