غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رسميًا وفاة الملكة إليزابيث الثانية

حقيقة وفاة الملكة إليزابيث الثانية 2022.webp
شمس نيوز - لندن

أعلن قصر باكنغهام، مساء اليوم الخميس، رسميًت وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر يناهز ال 96 عامًا.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تناولوا خلال الساعات الماضية، أنباء خبر وفاة الملكة إليزابيث، وذلك بعد ساعات على الإعلان عن تدهور خطير على حالتها الصحية.

وكان قصر باكنغهام أعلن عن وفاة ملكة بريطانيا العظمى إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا العظمى بعد الانباء الأخيرة عن تدهور وضعها الصحي، وفق ما أورد موقع وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم التأكد رسميًا حتى لحظة نشر هذا النص، خبر وفاة الملكة إليزابيث، إلا أن المؤكد حاليا هو أنها تحت الرعاية الصحية وفق خبر عاجل نشرته شبكة سكاي نيوز الإنجليزية، الخميس.

وكشفت مصادر إعلامية بريطانية اليوم، أن جميع أبناء الملكة إليزابيث وحفيدها يتواجدون معها، مشيرة إلى أن الوضع الصحي لها "خطير" وتتواجد في الوقت الراهن تحت المتابعة الطبية.

وفي وقت سابق، أعلن قصر باكنغهام في بريطانيا عن وضع الملكة إليزابيث تحت الرعاية الطبية، بحسب إرشادات الأطباء نتيجة حالتها الصحية المتراجعة خلال الساعات القليلة الماضية.

بدوره وصل الأمير تشارلز إلى الكنيسة يوم الأحد الماضي في بالمورال بدون الملكة إليزابيث، حيث لا تزال في المنزل وسط مخاوف مستمرة على صحتها. صحيفة ديلي ميل البريطانية

وقالت الصحيفة في تقرير لها أنه وصل الأمير تشارلز إلى القداس التقليدي في الكنيسة، الأحد، في بالمورال بدون الملكة حيث بقيت في المنزل، الذي كانت تقيم فيه بالمرتفعات الإسكتلندية في إجازتها الصيفية منذ يوليو.

وأضافت: "لم تكن الملكة بين المصلين في الخدمة الأسبوعية في كراثي كيرك، ولم تُشاهد الملكة، التي كانت حاضرة منتظمة في الكنيسة الصغيرة أثناء إقامتها في القصر الملكي في العام الماضي، في الأماكن العامة منذ أن سافرت إلى منتجعها الصيفي في يوليو".

خبر وفاة الملكة إليزابيث لا يزال غير مؤكد حتى الآن، علما أنها تبلغ من العمر 96 عامًا، حيث أثار غيابها الكثير من الجدل وقامت مؤخرا بإلغاء العديد من المواعيد؛ نتيجة القلق على حركتها وحالتها الصحية