غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وفاة عامل بالداخل المحتل

اسعاف
شمس نيوز - وكالات

توفي مساء اليوم الأحد عامل فلسطيني (لم يتم الكشف عن هويته حتى اللحظة)، في حادث عمل بالقرب من بلدة كفار سابا، وسط فلسطين المحتلة 48.

وأفاد الناطق باسم "نجمة داود الحمراء" التابعة للاحتلال الإسرائيلي، بأن "مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغًا، عن إصابة عامل من جسم ثقيل خلال العمل في الشارع بمحاذاة مفرق نافيه يمين لاتجاه حاجز أيال".

وأبلغ مسعفون ومضمدون من نجمة داود الحمراء عن رجل بدون علامات تدل بأنه على قيد الحياة، وأقروا وفاته في المكان.

وقال المسعفان: "وصلنا إلى مكان الحادث ورأينا عاملًا عالقًا تحت كتلة إسمنتية، وأجرينا فحوص طبية له، وكان فاقدا للوعي ويعاني إصابة حرجة في الرأس، واضطررنا لإقرار وفاته على الفور".

وقالت شرطة الاحتلال إنها فتحت ملفًا للتحقيق في ملابسات الحادث، إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل).

ويستدل من المعطيات المتوفرة، وفق معطيات فلسطينية، أن 49 عاملًا توفوا في حوادث عمل مختلفة بالداخل المحتل، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم.

وبلغ في العام 2021 عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

ولقي 65 عاملا بينهم 47 من منطقة الضفة الغربية المحتلة مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في الداخل المحتل خلال 2020، وفي العام 2019 توفي 47 عاملا، إضافة إلى 39 في العام 2018.