غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

محدث شهيدان ومقتل ضابط إسرائيلي خلال اشتباك مسلح شمال شرق جنين

الجلمة.jpg
شمس نيوز - جنين

استشهد شابان، فجر اليوم الأربعاء، وقتل ضابط في جيش الاحتلال خلال اشتباك مسلح قرب مستوطنة "جان نير" بالقرب من حاجز الجلمة شمال شرق جنين.

وأعلنت وزارة الصحة استشهد كلا من أحمد عابد 23 عاما وعبد الرحمن هاني صبحي عابد 22 عاما من بلدة كفردان وتم الاتصال على ذويهم للحضور الى حاجز الجلمة للتعرف على الشهداء.

وفي السياق ذاته كشفت وسائل اعلام الاحتلال بعد أن سمحت لهم الرقابة العسكرية الإسرائيلية بالنشر، عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال خلال الاشتباك المسلح بين الشهيدين الفلسطينيين.

وفي التفاصيل وفقًا لقناة 13 العبرية، فإن الحدث وقع عند الساعة الثالثة فجرًا، حين وصل فلسطينيان مسلحان وحاولا التسلل للمنطقة، قبل أن ترصدهما قوة عسكرية وتحاول اعتقالهما، إلا أنهما بادرا بإطلاق النار وخاضا اشتباكًا.

ووفقًا للقناة، فإنه تم إطلاق النار تجاه الفلسطينيين من مسافة قريبة وتم إحباط الهجوم، فيما يجري التحقيق في ظروف الحادثة بشكل أكبر. فيما ذكر موقع واي نت العبري، أن الشابين أصيبا بجروح حرجة، قبل أن يعلن عن استشهادهما لاحقًا.

وتشير بعض المعلومات إلى أن مجموعة من المسلحين الفلسطينيين تنكروا بزي جنود الاحتلال ودخلوا حاجز الجلمة، بعد ذلك اقتحموا مكتب بداخله مجموعة من الجنود وأطلقوا النار عليهم داخل المكتب.

وتفرض الرقابة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي حظرا في نشر التفاصيل حول الحدث الأمني الذي حصل قرب حاجز الجلمة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، عن إصابة اثنين من المسلحين الفلسطينيين قرب حاجز الجلمة في جنين. في وقت بلغ عن اشتباكات مسلحة أيضا في منطقة نابلس شمال الضفة الغربية.