غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2022 – موعد صرف المنحة القطرية

رابط المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2022 – موعد صرف المنحة القطرية 100دولار.jpg
شمس نيوز - غزة

رابط المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2022 – موعد صرف المنحة القطرية، تترقب عشرات الآلاف من الأسر المتعففة في قطاع غزة الإعلان رسميًا من قبل رئيس اللجنة القطرية السفير محمد العمادي عن موعد صرف المنحة وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد صرفها، خاصة وأن كل شهر يتم صرف المنحة ما بين (17 إلى 25 الشهر)، الأمر الذي دفع المستفيدين ترقب تصريحات العمادي أولًا بأول.

وتصرف اللجنة القطرية منحة الـ 100 دولار التي تحولت إلى 310 شيكل شهريًا لنحو 100 ألف أسرة متعففة منذ عام 2018 تزامنًا مع مسيرات العودة وكسر الحصار التي كانت تنظم أسبوعيًا قرب السياج الفاصل بين لقطاع غزة والأراضي المحتلة، كما كانت تنظم قرب منطقة زكيم شمال غرب قطاع غزة.

 

اخترنا لكم: ضبط تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك 2023 – تردد قناة National Geographic 2023

المنحة القطرية

ويشهد قطاع غزة منذ أكثر من 15 عامًا حصارًا اسرائيليًا مشددًا الأمر الذي فاقم من معاناة الناس وزاد من سوء أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية بشكل واسع الأمر الذي دفع الجهات المختصة للضغط من أجل منح نحو 100 ألف دولار لسكان قطاع غزة شهريًا في محاولة لتخفيف جزء بسيط من المعاناة التي يعاني منها السكان.

يُشار إلى أن اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة بدأت صرف مبلغ 100 دولار لنحو 100 ألف أسرة متعففة من سكان قطاع غزة منتصف عام 2018 وذلك بهدف وقف المسيرات التي ينظمها الشباب الثائر على حدود القطاع احتجاجًا على استمرار الحصار الإسرائيلي للقطاع.

وكانت تصرف المنحة القطرية بشكل شهري عبر مراكز البريد في قطاع غزة لنحو 100 ألف أسرة متعففة على مدار نحو أسبوع تقريبًا، واستمر الحال على ما هو عليه حتى معركة سيف القدس 2021 التي دفعت الاحتلال الإسرائيلي لتغير آلية إدخال المنحة القطرية لسكان القطاع، وتوصل الطرفان إلى صيغة جديدة بإرسال الـ 100 دولار عبر الأمم المتحدة التي اتفقت مع العشرات من المحال التجارية لصرفها للمستفيدين منها.

كما اتفقت اللجنة القطرية مع الجهات المسؤولة في غزة على صرف المنحة القطرية 310 شيكل للمستفيد بدلًا من 100 دولار ليستفيد أكبر عدد ممكن من الأسر المتعففة في القطاع، علمًا أن الأمم المتحدة ترسل رسائل إلى المستفيد عبر الهاتف النقال، كما يتم تفعيل رابط المنحة القطرية للتعرف على أسماء المستفيدين من خلال وضع رقم الهوية وتاريخ الميلاد في الأيقونات المطلوبة.

 

رابط المنحة القطرية اضغط هنا

 

تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2022 – موعد صرف المنحة القطرية 100دولار.jpg
 

رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 9 سبتمبر 2022، لا بد من الإشارة إلى أنه سيتم تفعيل الرابط لشهر سبتمبر الجاري في الأيام المقبلة عقب إعلان اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عن موعد الصرف.

وينتظر سكان قطاع غزة إعلان موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار منذ أيام مع اقتراب موعد الصرف المتوقع للمنحة خلال شهر سبتمبر 2022.

 

فحص المنحة القطرية

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد خلال شهر يوليو الماضي أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر يوليو من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الخميس الموافق 21/07/2022م.

وقال العمادي: "المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة".

وبحسب السفير العمادي، فإن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

 

رابط فحص 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2022

وفي إطار البحث عن رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2022، هناك تفاصيل تتعلق بحالات الوفاة والتي أكدت أنه بعد مرور أربع أو خمس شهور، " يتم وضع اسم الزوجة مكان الزوج تلقائياً وبخصوص الأسماء التي يتم رفعها من الاستفادة من المنحة القطرية يمكنها إحضار ما يثبت أنها بدون عمل وسيتم إعادة لكشوفات الاستفادة من المنحة".

كما أوضحت " نحن في وزارة التنمية الاجتماعية لا نتعامل مع التقارير الكيدية ويتم اعتماد استمارة بحث تم إعدادها من قِبل البنك الدولي وتمت مراجعتها من قِبل الباحثين الاجتماعيين".

وبينت أن كل الأسماء التي قامت بتحديث أرقام هواياتها لم تفصل من المنحة ولكنها تأخذ وقت من أربع أو خمس شهور لتحديث بياناته وأن لكل برنامج من برامج وزارة التنمية الاجتماعية قاعدة بيانات يتم تحديثها باستمرار.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد أصدرت بيانًا صحفيًا، اوضحت فيه الشروط والمعايير الواجب توفرها للمستفيدين من الاسر المتعففة، لاستلام 100 دولار من المنحة القطرية، وهي على النحو التالي:

أولاً: الشرط الأول في المنحة: من استلم أقل من 23 مرة

ثانيًا: من استلم 23 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط

ثالثًا: وأكدت انه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة

رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين، وهي شروط حددتها اللجنة في وقت سابق، وهي تتغير وفق ما تراه وزارة الشؤون الاجتماعية

تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2022 – موعد صرف المنحة القطرية 100دولار 310 شيكل.jpg
 

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2022

تحديد موعد صرف المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر 2022 -رابط فحص 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2022، وسنرفق لكم رابط صرف المنحة القطرية 100دولار شهر 9، ورابط فحص الاستعلام الحكومي المنحة القطرية 100دولار عن شهر 9 ، وذلك تماشياً مع عمليات البحث المستمرة من قبل العديد من منتفعي المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 من خلال الرابط التالي اضغط هنا

إلى هنا متابعين الكرام نكون قد أنهينا مع حضرتكم كل ما يخص رابط صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 سبتمبر 2022، ونأمل من الله عزوجل أن تكونوا من المستفيدين من هذه الدفعة.