غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سبب جريمة احسان السلامات – جريمة جرش اليوم تفاصيل مروعة

تفاصيل جريمة المدعي العام احسان السلامات في جرش.jpeg
شمس نيوز - عمان

سبب جريمة احسان السلامات – جريمة جرش اليوم تفاصيل مروعة، تساءل الكثير من أبناء المملكة الأردنية وأبناء الدول العربية بشكل عام عن الأسباب التي دفعت المدعي العام الأردني على ارتكاب جريمة قتل بحق زوجته ونجله بشكل مفاجئ مساء الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022 في منزله الكائن محافظة جرش قبل أن يُسلم نفسه إلى مركز الشرطة.

مديرية الأمن العام الأردنية قالت في بيان لها: "إن شخصًا أطلق النار باتجاه زوجته وابنه أثناء وجودهما في محافظة جرش، وجرى إسعافهما إلى المستشفى، إلا أنهما ما لبثا أن فارقا الحياة، فيما قام مطلق النار بتسليم نفسه لمديرية الشرطة وبوشرت التحقيقات معه.

ولم تكشف المديرية العامة الأردنية عن اسم القاتل نهائيا بل كشفته مصادر أردنية ونشطاء التواصل الاجتماعي مؤكدين أن المدعي العام ارتكب جريمة قتل لزوجته ونجله بشكل مفاجئ.

اخترنا لكم: صور: تفاصيل جريمة معان.. حماة تقتل زوج ابنتها وتحرق جثته

سبب جريمة احسان السلامات

وعن سبب الجريمة التي ارتكبها المدعي العام الأردني احسان السلامات التي قتل فيها زوجته سهير فوزي رشيد الكندي وابنه عون السلامات فإن الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي أكدوا أن هناك مشاكل عائلية وخلافات نشبت بين الزوجين في إحدى المزارع في جرش بالأردن.

 

تفاصيل جريمة المدعي العام احسان السلامات في جرش.jpeg
 

من هو احسان السلامات

  • احسان عبد العزيز الصالح السلامات
  • ولد في محافظة جرش في المملكة الأردنية
  • يحمل الجنسية الأردنية
  • يعتنق الديانة الإسلامية
  • حاصل على شهادة الدكتوراة بالحقوق والقانون الجنائي
  • متزوج
  • زوجته سهير فوزي رشيد الكندي
  • نجله عون يبلغ من العمر ستة عشر عامًا

 

بيان مهم من النيابة

وقرر مدعي عام عمان حظر النشر بأي أمور أو معلومات تتعلق بواقعة إطلاق نار من قبل مدعي عام الجنايات الكبرى، وفق تعميم.

وطلب المدعي العام من وسائل الإعلام المرئي والمسموع ووسائل التواصل الاجتماعي التقيد بعدم نشر أي معلومات تتعلق بالموضوع أو مجريات التحقيق الأولي والمبدئي أو البحث في التكييف القانوني أو العقوبة المترتبة عليها ومنع تداول أو إعادة نشر أي صور أو فيديوهات تتعلق بالقضية.

وحظر النشر بقضية إطلاق النار في جرش يشمل أي معلومات أو صور أو فيديوهات تتعلق بالقضية ومجريات التحقيق. ويأتي قرار المدعي العام عملا بالمادة 39 من قانون المطبوعات والنشر.

وشهد شهر يوليو/ تموز الماضي جرائم أسرية عدّة تشبه إلى حدّ ما تلك التي وقعت اليوم. من بينها، إقدام رجل على قتل طفلتَيه ودفنهما في محيط منزل العائلة في مدينة الرمثا بمحافظة إربد، شمالي البلاد. كما قتل رجل سبعيني ابنَيه بسبب خلافات مالية، بعدما أطلق النار عليهما في محافظة عجلون، شمال غربي البلاد.

وتفيد بيانات مديرية المركز الوطني للطب الشرعي بأنّ 103 جرائم قتل ارتُكبت في العام الماضي بأساليب متنوعة، منها أدوات حادة وعمليات إطلاق نار وغيرها، فيما سُجّلت 167 حالة انتحار.