قائمة الموقع

منتدى الصيدلي الفلسطيني يشيد بجهود الصيادلة الفلسطينيين

2022-09-25T09:24:00+03:00
منتدى الصيدلي الفلسطيني.jpg
شمس نيوز - غزة

أبرق منتدى الصيدلي الفلسطيني، اليوم الأحد، بالتحية والمباركة للصيادلة الفلسطينيين، بمناسبة يوم الصيدلي العالمي الذي يصادف الخامس والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وقال المنتدى في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: "بهذه المناسبة العزيزة، نجدد تطلعنا للنهوض بمهنتنا والرقي بها، وتعزيز مكانة الصيدلي في مجتمعنا الفلسطيني".

وأضاف "إن الاحتفال بهذه المناسبة العالمية (يوم الصيدلي العالمي)، تأكيد على دور ومكانة الصيدلي الفلسطيني في المنظومة الصحية والعلاجية، من خلال تفانيه في تقديم الخدمة الصيدلانية بجودة عالية رغم قله الإمكانيات، وسعيه الحثيث إلى تطويرها ومواكبة الحداثة والتطور العلمي والحديث في مهنة الصيدلة والعاملين فيها".

وأكد المنتدى على ضرورة التمسك بالحقوق المهنية لجموع الصيادلة الفلسطينيين، والعمل على حمايتها بكل الوسائل النقابية والقانونية المكفولة.

وطالب الاتحادات والنقابات العربية والعالمية بتوحيد كافة الجهود الصيدلانية في الوطن العربي والعالمي من أجل واقع مهني أفضل، ونتطلع إلى أن يكون الصيادلة في فلسطين جزء من تلك الجهود.

ودعا المنتدى إلى مقاطعة المنتجات الدوائية "الإسرائيلية" وعدم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وإيجاد وتشجيع الصناعات الدوائية الفلسطينية الوطنية والعربية، مطالبًا بتوحيد نقابة صيادلة فلسطين بين جناحي الوطن لتمثّل الكل الصيدلاني الفلسطيني بكافة حقوقه وواجباته.

وأعرب منتدى الصيدلي الفلسطيني عن أمله بأن تعود علينا الذكرى القادمة، ونحن نحتفل بها في نقابة موحدة ومقرها القدس الشريف عاصمة فلسطين الأبدية.

اخبار ذات صلة