غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الذكرى الأولى لاستشهاد المجاهد أسامة صبح

الشهيد أسامة صبح.jfif
شمس نيوز - إعلام الضفة

إنهم الشهداء، فوارس فلسطين، يولدون في أجمل الأزمنة والأمكنة، يعطرون البلاد بدمائهم الطاهرة، ويسيرون في صفوف الجهاد، قافلة من العاشقين لا تنتهي، ويرتقون شهداء على طريق القدس.

ميلاد فارس: بتاريخ 25 سبتمبر عام 1999م، كانت مدينة نابلس على موعد مع فارسها أسامة ياسر صبح لعائلة كريمة من عوائل فلسطين، والتي ربته على حب الجهاد والمقاومة، ثم انتقل برفقة أسرته للعيش في قرية برقين قضاء جنين، حيث تلقى تعليمه في مدارسها.

في صفوف الجهاد: انتمى فارسنا أسامة إلى صفوف حركة الجهاد الإسلامي منذ صغره،  شارك إخوانه في المواجهات مع قوات الاحتلال، حيث كان يقوم بصناعة الزجاجات الحارقة لإلقائها تجاه جنود الاحتلال.

حاولت قوات الاحتلال اعتقاله أكثر من مرة بمداهمة بيته، كما تعرض للاعتقال لدى أجهزة أمن السلطة لأكثر من 10 مرات، وتمت مصادرة سلاحه الشخصي.

شهيدًا على طريق القدس: بتاريخ 26 سبتمبر عام 2021م، اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقين لممارسة إرهابها بحق الآمنين، فكان أبطالها بالمرصاد، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال أدت لإصابة ضابط وجندي بجروح خطيرة، وارتقاء المجاهد أسامة صبح الذي زف إلى الجنة قبل أن يزف عريسًا في الدنيا، حيث كان من المقرر أن يتم حفل زواجه بعد أيام قليلة من استشهاده.