غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نحن منكم ومعكم

عهدُ الشيخ القرضاوي للراحل شلَّح: التاريخ يروي قصة الوثيقة الخالدة

الشيخ القرضاوي والراحل د. رمضان شلح.jfif
شمس نيوز - خاص

توفي المؤسس والرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الاثنين، الدكتور يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 96 عاما.

ونشر الحساب الرسمي للقرضاوي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة قال فيها: "انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته".

وأضاف: "نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته".

وقال حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "وقد وافته المنية ظهر اليوم، وسوف يعلن عن موعد الدفن ومكان العزاء لاحقا".

الإمام والأمين

ومن الرسائل التي يخلدها التاريخ للشيخ القرضاوي، رسالة أبرقها مؤيداً ومعاضداً لحركةِ الجهاد الإسلامي، إذ أعرب خلالها عن مساندته وتأييده لأمين عام حركة الجهاد الاسلامي الراحل د. رمضان شلح ومبادرته التي تقدم بها في ذكرى انطلاقة الحركة الـ29.

وقال الشيخ القرضاوي في رسالة بعث بها للدكتور شلَّح: "بعدما قرأت هذه الشهادة في عصر قلّ فيه الشاهدون بالحق، أكتب إليك يا أخي مؤيداً ومسانداً ومعاضداً، لما وفقك الله تعالى إلى النطق به في عالم قل فيه من يقول الحق، ولا يبالي بما تكون النتائج".

وتابع: "أنا يا أخي، ومعي سائر علماء الأمة في مشارق الأرض ومغاربها، نقف عن يمينك وعن شمالك، ومن أمامك ومن خلفك، ندافع عن فكرتك، ونحامي عن حماك، نحن وأبناؤنا وأحباؤنا".

وأردف قائلا: " يا أخي رمضان، اصرخ في النائمين عسى أن يستيقظوا، وفي المتباطئين عسى أن يخجلوا، وفي القاعدين عسى أن يعملوا، وفي القوَّالين عسى أن يفعلوا، وفي اليائسين عسى أن يتوكلوا، وفي المتكاسلين عسى أن ينهضوا أو يرحلوا، وفي المتفرقين عسى أن يجتمعوا، وفي المختلفين عسى أن يتحدوا".

عهد القرضاوي للشيخ شلح.jfif
الشيخ القرضاوي للراحل شلح.jfif