غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي الأخرس: العدوان على جنين رسالة دموية لشعبنا والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي

اقتحام مدينة جنين.jpg
شمس نيوز - خاص

أكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في جنين ماهر الأخرس، أن العدوان الإسرائيلي ضد مدينة جنين اليوم الأربعاء وارتقاء 4 شهداء وإصابة العشرات بجراح بين متوسطة وخطيرة، يدلل على الطبيعة الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي.

وقال القيادي الأخرس لـ"شمس نيوز": "إن العدوان الإسرائيلي على جنين رسالة دموية لشعبنا بالبقاء تحت الحصار، وألا يقدم الحماية اللازمة للمقاتلين من كتيبة جنين وحزام النار وباقي فصائل المقاومة؛ لكن تصدي شعبنا وارتقاء مزيدًا من الشهداء هي أقوى رسالة للمحتل بأن شعبنا لن يقبل البقاء على هذا الحال مطلقًا".

وأضاف: "حاول العدو اليوم في مخيم جنين قتل روح المقاومة؛ إلا أن المقاومة أصابت العدو في مقتل بعد التصدي البطولي من المقاتلين لآلياته العسكرية وطائراته المقاتلة، ومنعه من تنفيذ عمليته العسكرية بكل أمن وأمان كما كان يحدث سابقًا".

ووجه القيادي بالجهاد الإسلامي في جنين رسالة إلى أبناء شعبنا قائلًا: "إن اللحمة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة الاحتلال هي الحالة التي يجب أن تكون حاضرة في المرحلة الحالية، فلا يمكن أن يكون هناك خلافات بين الفصائل من جهة والسلطة من جهة أخرى".

وأشار إلى أن الحل الوحيد لتحقيق مزيد من الصبر والثبات والقتال، هو اللحمة الوطنية ودعم المقاتلين وحمايتهم.

وفي السياق وجه القيادي الأخرس رسالة إلى ذوي الشهداء الأبطال، قائلًا: "لا يمكن أن نوفيهم أو نعطيهم حقهم فأهالي الشهداء يقدمون أبنائهم من أجل حريتنا وكرامتنا، فهم أصحاب العطاء وأهل الصبر والثبات والتضحيات".

وأوضح أن تضحيات أهالي الشهداء وصبرهم وصمودهم هي رسالة لشعبنا، فهم الزعماء والقادة وعنوان المرحلة.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم أطراف مخيم جنين، لاغتيال المقاوم عبد الرحمن خازم شقيق الشهيد رعد منفذ عملية "تل أبيب"، وسط اشتباك مسلح عنيف بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهد أربعة فلسطينيين وإصابة العشرات، صباح اليوم الأربعاء، في الاشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال، والشهداء هم: "أحمد نظمي علاونة - محمد محمود الونة - محمد أبو ناعسة - عبد الرحمن فتحي خازم".