غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إعلام الاحتلال: الجيش يدرس عملية واسعة في جنين ويخشى إشعال النار مع غزة

جيش الاحتلال في جنين
شمس نيوز - وكالات

قالت القناة الـ12 العبرية اليوم السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس مخططا لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنين، غير أن المؤسسة الأمنية للاحتلال تخشى من إشعال النار مع قطاع غزة.

وأضافت القناة العبرية: "إن جيش الاحتلال لديه مخططات لتنفيذ عمليات أوسع داخل جنين، "بصرف النظر عن المعضلات، فإن الاحتلال لديه خطط للدخول والعمل في مخيم جنين للاجئين بطريقة أوسع وأعمق. وهذه خطوة قد تؤدي إلى إشعال النار في غزة".

وأضافت القناة أن قيادة الاحتلال ما زالوا يدرسون تداعيات كل الاحتمالات، ويعتقدون أنه ينفذ عمليات أقل حجماً من العمليات واسعة النطاق لكنها فعالة، وتؤدي ببطء إلى إحباط العمليات المخطط تنفيذها".

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي يُمييز بين جنين و نابلس، حيث ما تزال تعمل السلطة الفلسطينية، وفق القناة.

وأوضحت القناة أنه "في الوقت الذي يتدهور فيه الوضع الأمني، تنشغل المؤسسة الأمنية بعدة معضلات، من بينها احتمال فرض حصار على الضفة الغربية خلال عيد العُرش".

وأفادت القناة أن "المنظومة الأمنية للاحتلال مشغولة بعدة معضلات في ظل التصعيد الأمني والهجمات المستمرة، أحد الاحتمالات التي يجري النظر فيها هو فرض إغلاق على الضفة الغربية بالكامل خلال عطلة عيد العرش، لكن هذه الخطوة قد تسبب اضطرابات بين الفلسطينيين. بالإضافة لذلك، تقرر أنه خلال العطلة، لن يُسمح لليهود بدخول قبر يوسف في نابلس".