غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قادتها يتقنون قلب الطاولات المُشوهة

مفكر روسي في حوار مع "شمس نيوز": الجهاد الإسلامي حركة صعبة على الاحتواء وتزداد صلابة وقوة على جميع الصُعد

مدير مركز التحليل الاستراتيجي والسياسي في روسيا دينيس كوركودينوف.jfif
شمس نيوز - خاص

يرى مدير مركز التحليل الاستراتيجي والسياسي في روسيا دينيس كوركودينوف، أنَّ حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تقف "حجر عثرة" أمام المخططات الرامية لتصفية وتذويب القضية الفلسطينية، واصفاً إياها بـ"الحركة الصعبة" على صعيدي الاحتواء والانكسار.

وأوضح دينيس كوركودينوف في حوارٍ مع "شمس نيوز" أنَ تحركات، ومواقف، ومنطلقات الجهاد الإسلامي تشي بأنها "حركة صعبة" على الاحتواء، إذ لا يمكن احتواؤها تحت أي صيغة؛ كونها تتمسك بقوة بمبادئها التي انطلقت منها، وتقاتل من أجلها.

وأشار إلى أنَّ صلابة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ظهرت جلية، من خلال تمسكها بمواقفها لدى زيارتها كثير من عواصم العالم، ومراكز القرار، كما تظهر صلابتها بشكلٍ واضحٍ من خلال المقاومة الشرسة التي أبدتها أمام الإسرائيليين في المعارك الماضية.

ويرى دينيس كوركودينوف أنَّ "الجهاد الإسلامي" ضامن أساسي في نظر الفلسطينيين على قضيتهم، قائلاً: "من السهل عليهم أن يقلبوا الطاولة، ويرفضوا أي حلولِ تسويةٍ تتناقض مع مبادئهم، أو ثوابت الشعب الفلسطيني، لذلك تتعاظم ثقة الفلسطينيين بهم".

وفي ختام حديثه، قال: "إن حركة الجهاد الإسلامي من التنظيمات المُرحب بها من قبل موسكو؛ كونها تؤدي دوراً أساسياً في المشهد الفلسطيني".

يُشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تستعد خلال الأيام القادمة؛ لإحياء ذكرى انطلاقتها الـ35 في الساحات الخمس (سوريا – لبنان – اليمن – غزة) والتي تصادف يوم السادس من أكتوبر 2022، تحت عنوان "قتالنا ماضٍ حتى القدس"، فيما حمل شعار الانطلاقة خارطة فلسطين، يعلوها فوهة بندقية فوق الرقم 5، وصاروخ فوق الرقم ثلاثة، في إشارة إلى خيار المقاومة.