غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبرز قرارات لجنة العمل الحكومي في غزة

لجنة متابعة العمل الحكومي.jpg
شمس نيوز - غزة

أقرّت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، جملة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية التي عقدتها في مقر رئاسة العمل الحكومي.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان صحفي، بأنّ اللجنة قرّرت صرف مبلغ مالي لصالح تطوير مختبر التربة والري التابع لوزارة الزراعة، وصرف كشف جديد معتمد من قوائم الصرف من المستحقات لأغراض العلاج، وصرف مكافأة الثانوية العامة للدور الثاني والثالث للعام 2021م.

كما صادقت على دعم وإسناد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات؛ لتوفير احتياجاتها بما يعزز من قيامها بمهامها الميدانية والقضاء على تجارة المخدرات.

واعتمدت اللجنة مشروع تطوير العيادات الخارجية بمستشفى الشفاء، وإنشاء مبنى متكامل لهذا الغرض، كما اعتمدت النظام الخاص بمحددات منح وتمديد الإجازة بدون راتب للموظفين، وآلية صرف الضمان الاجتماعي للعاملين على بند البطالة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وقرّرت رفع جهوزية لجنة إدارة ومواجهة الكوارث الطبيعية المحتملة خلال فصل الشتاء، وتوفير متطلبات عملها اللوجستية وفق الامكانات.

كما أصدرت اللجنة قرارات بتخصيص أراضي منفعة لصالح مشاريع جديدة ومرافق عامة، وإلغاء تخصيص عدد من الأراضي الحكومية المخصصة سابقا وذلك لمخالفتها شروط التخصيص.

وصادقت على توفير احتياجات تأمين نقل الموقوفين من المحاكم، واعتمدت مشروع مسابقة أفضل مؤسسة نسائية، وتوفير الموازنة اللازمة للتنفيذ، وصادقت على آلية صرف مخصص التقاعد 6% (المساهمات المحدودة) للموظفين، وقرّرت تشكيل لجنة لترشيد استهلاك الكهرباء في المؤسسات العامة.

وحيّت اللجنة أبناء شعبنا في القدس خاصة والأراضي الفلسطينية عامة، الذين يقفون في وجه مخططات الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي، مشيدة بالحالة الثورية المقاومة في جنين ونابلس وشعفاط، معتبرة أنّ حصار الاحتلال لمخيم شعفاط "جريمة حرب وعقاب جماعي للمدنيين وانتهاك واضح لقواعد القانون الدولي الإنساني".

كما رحبت بالجهود الجزائرية لإتمام المصالحة، معربة عن أملها في نجاح لقاءات الفصائل "برأب الصدع وإعادة توحيد المؤسسات على قاعدة الشراكة الوطنية المرتكزة على ثوابت شعبنا"، مبدية جاهزيتها للتعامل مع ما يتم الاتفاق عليه وطنيًا.

واطّلعت اللجنة على تجهيزات وزارة الزراعة لإنجاح موسم قطف الزيتون، مؤكّدة على كونه مناسبة وطنية وتراثية يجب أن تتضافر جهود كل مكونات شعبنا لإنجاحها.

وناقشت عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وأقرّت محاضر اجتماعات لجان الشؤون الإدارية، الابتعاث والتدريب والإيفاد، البنية التحتية، شؤون الأراضي، فيما أحالت عددًا من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.