غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

بالفيديو والصور غضب واسع بين رواد منصات التواصل الاجتماعي في مصر بسبب فيديو طرد عامل نظافة من سلسلة مطاعم كشري التحرير

Ffrbo57WAAEiOgu.jpg
شمس نيوز – القاهرة

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديدين بين رواد منصات التواصل الاجتماعي في مصر، بعد انتشار مقطع مصوّر، لطرد عامل نظافة من أحد مطاعم الكشري بالقاهرة.

وتسببت تلك المشاهد المتداولة، إلى تدشين حملة إلكترونية تطالب بمقاطعة المطعم، تحت وسم #قاطعوا_كشري_التحرير.


وكشف مصدر في سلسلة مطاعم كشري التحرير، أمس الأحد، حقيقة إغلاق فرع شارع التحرير بالدقي، عقب ما نشر حول منع عامل نظافة من تناول الطعام داخل الفرع.

وقال المصدر لـ"مصراوي"، إن كل ما ينشر في الأمر غير صحيح، مشيرا إلى أن الأمر تمت معالجته اليوم، بعد معاقبة الموظف المسئول.

فيما علق مصدر مسئول داخل مجموعة مطاعم كشري التحرير على واقعة منع عامل نظافة من الجلوس داخل صالة أحد الفروع، بأن إدارة المطاعم اتخذت إجراءات فورية لعلاج الأمر.

وقال المصدر إن  الواقعة حدثت في فرع الدقي بشارع التحرير، وبعد التحقيق، تبين أن ما حدث سوء تفاهم، والصور الملتقطة لعامل النظافة تظهر حصوله على الطعام، لكن إدارة المطاعم قررت معاقبة الموظف المسئول.

وأضاف المصدر: بلغنا الموظف يقعد في البيت، ولا نعلم ما يحدث، هل هي أخطاء فردية أم هناك من يتربص بنا.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تعاطف الناشطون مع عامل النظافة، حيث أعربوا عن تضامنهم معه، مؤكدين أنّ مهنته من أسمى المهن.

وعبر مدونون عن أسفهم لما حصل مع عامل النظافة، مطالبين باعتذار من إدارة المطعم، مشدّدين على أنّ هذا التصرف مُعيب بحق المطعم، وفق تعبيرهم.

كان انتشر مقطع فيديو مساء الجمعة عبر صفحات التواصل الاجتماعي يوضح رفض إدارة فرع كشري التحرير جلوس أحد عمال النظافة داخل صالة المطعم، وهو ما لاقى انتقادات موسعة لهذا التصرف عبر السوشيال ميديا.

وخلال شهر رمضان الماضي، شهدت سلسلة مطاعم كشري التحرير واقعة غريبة أيضا تمثلت في شكوى سيدة مسيحية تدعى سيلفيا بطرس والتي أوضحت منع مسؤولي مطعم كشري التحرير لها من الأكل قبل أذان المغرب.​

أحد مسئولي  #كشري_التحرير: إحنا بنقلق من المتسولين اللي بيبقوا لابسين لبس مقطع.. عشان كده في تعليمات بعدم التعامل معاهم لأن واحد منهم قبل كده عمل مشكلة مع العاملين

#عامل_النظافة: أنا مش متسول ولا بمد إيدي لحد.. أنا كنت شاري بفلوسي.. أومال لو طلبت كوباية مية هتعملوا معايا إيه؟