غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

رابط المنحة القطرية شهر 10 أكتوبر 2022

رابط المنحة القطرية شهر 10 اكتوبر 2022.jpg
شمس نيوز - غزة

رابط المنحة القطرية شهر 10 أكتوبر 2022، إذ تضج محركات البحث عبر "جوجل" بالبحث عن تفعيل رابط المنحة القطرية والتي تعد حديث العشرات من الأسر الفقيرة التي تستفيد بشكل شهري من منحة قطر 100 دولار.

وتعاني مئات الأسر الفقيرة في قطاع غزة من الفقر وضيق المعيشة إثر الحصار المفروض على غزة منذ أكثر من 15 عاما.

لهذا وضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز"، رابط المنحة القطرية شهر 10 اكتوبر 2022 لتستطيعوا من فحص أسمائكم وأسماء المستفيدين من أقرابكم من منحة قطر 100 دولار.

واعتمدت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة مبلغ 310 شيكل بدلًا من صرف 100 دولار للأسر المستفيدة، وذلك بسبب زيادة عدد المستفيدين من قيمة الفارق في سعر الدولار مقابل الشيكل الإسرائيلي.

وأكد الإعلام الحكومي في غزة أن فائض الفارق ما بين سعر الدولار ومبلغ الـ 310 شيكل يتم توزيعه على عدد أخر من الأسر المتعففة فبدلًا من 95 ألف أسرة أصبح عدد المستفيدين 104 ألف أسرة متعففة.

لفحص الأسماء.. اضغط هنا

رابط المنحة القطرية شهر 10 اكتوبر 2022

معايير صرف المنحة القطرية 100 دولار

يبحث الكثير من المواطنين في قطاع غزة، عن المعاير التي تقررها وزارة التنمية الاجتماعية لإدراج الأسماء ضمن المنحة القطرية، وذلك في ظل سوء الوضع الاقتصادي الذي يمر به قطاع غزة نتيجة الحصار.

وكانت الجهات المختصة قد أوضحت بعض الشروط اللازم توافرها في الأسر التي يمكنها الاستفادة من المنحة القطرية، وتتمثل في الآتي:

• تصرف المنحة القطرية للأسر التي ليس لها مصدر ثابت من جهات حكومية أو قطاع خاص.

• يجري صرف المنحة القطرية للمستفيدين بناء على عدد الأبناء والحالة الأسرية والمرضية.

• يجرى صرف المنحة القطرية لمن استلم أقل من 30 مرة، ومن استلم أكثر من 30 مرة، وعنده 3 من الأبناء أو أكثر.

• توقيف تسليم المسافرين لحين عودتهم من السفر.

• توقيف تسليم من لديه تصريح عمل في الداخل المحتل.

• توقيف من ليس لديه هاتف محمول إلى حين تعديل بياناته على برنامج الدخول الموحد.

رابط المنحة القطرية شهر 10 اكتوبر 2022

وأشارت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، إلى أن من يواجه مشكلة في الكود عليه التواصل على الرقم المجاني 1700277277، نظراً لأن موضوع الكود متعلق بالأمم المتحدة وتتكفل بإرساله للمستفيدين وليس وزارة التنمية.

وتبدأ خلال الساعات القادمة، عملية صرف المنحة القطرية عن شهر أكتوبر 2022، التي تمولها دولة قطر لما يزيد عن 100 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة في قطاع غزة.