غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحلو يعلن نزع فتيل الأزمة بين "مربي الدواجن" والحكومة.. اتفاق على حد أعلى للأسعار وإجراءات لحماية المزارعين

أسعار الدجاج
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أكد رئيس نقابة مربي الدواجن والإنتاج الحيواني مروان الحلو، اليوم الثلاثاء، أن فتيل الأزمة بين النقابة والجهات الحكومية في قطاع غزة، قد نُزع بعد التوصل لاتفاق وتفاهمات تضمن حقوق المزارعين والمواطنين على حد السواء.

وقال الحلو لـ"شمس نيوز": "اليوم كان لقاء بين النقابة والحكومة في قطاع غزة ممثلة بوزارة الزراعة، بحضور وكيل الوزارة وعدد من المدراء العامين فيها"، مبينًا أنه خلال اللقاء تم الاتفاق على عدد من الإجراءات التي ستصب بمصلحة المزارعين ومربي الدواجن والمواطنين.

وأوضح أن هذه الإجراءات ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما وعدت الوزارة، مضيفًا "هناك تعهدات من الوزارة لصالح المزارعين، وطالما يوجد تعهدات سيكون هناك التزام من قبلنا بالنقابة".

ولفت الحلو إلى أن الاتفاق الذي يخص المواطنين هو عدم ارتفاع أسعار الدجاج عن 12 شيكلًا للمستهلك، مبينًا أن هذا عادل بالنسبة للمزارعين والنقابة.

وعن بقية التفاهمات التي توصلت الوزارة والنقابة لها رفض الحلو الإفصاح عنها، مكتفيًا بالقول: "الأيام كفيلة بأن تكشف لنا تفاصيلها، سيما بعد الإجراءات التي ستتخذها الجهات الحكومية والوزارة خلال الفترة المقبلة".

وبشأن تصريحات رئيس قسم الدواجن في الوزارة حسين الخطيب، بأن أسعار الدواجن ستشهد ارتفاعًا نتيجة زيادة سعر الأعلاف وزيادة التكاليف التشغيلية للمزارع، أشار الحلو إلى أن هذا التصريح كان قبل الاجتماع والتوصل للاتفاق.

ودعا في ختام حديثه المزارعين وأعضاء النقابة للامتثال للقرار الذي ضمن حقوقهم ومطالبهم، معربًا عن أمله بتنفيذه خلال الأيام المقبلة.