غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الرئيس التونسي: نتقاسم مع فلسطين العزة والكرامة ولا يمكن أن يعم السلام إلا باستعادة حقوقها

الرئيس التونسي.jpg
شمس نيوز - الجزائر

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الثلاثاء: "لا ننسى فلسطين لأنّنا نتقاسم العزة والكرامة ونتقاسم مع أبناء الأمة العربيّة نفس هذه القيم، مؤكداً أنّ الحق الفلسطيني يجب أن يكون حاضراً في جميع المؤتمرات والاستحقاقات حتى لا يغيب هذا الحق عمّن يتوق إلى الحرية.

جاء ذلك خلال كلمة للرئيس سعيد، في افتتاح أعمال القمّة العربية الـ31 في العاصمة الجزائرية، على مستوى القادة ورؤساء الدول.

وأضاف سعيد أنّ مساعي الرئيس تبون توّجت بلم الشّمل الفلسطينيّ وتحقيق المصالحة الوطنيّة الفلسطينيّة، وأنّ الجميع سيمضي  قدما لترسيخ المصالحة لمواجهة الاحتلال وإبلاغ الصوت الفلسطيني الواحد للإنسانية كلها.

وتابع الرئيس التونسيّ: "سنعمل على ألا تكون المجموعة العربية على هامش الحلول للأزمات الدولية، ولا يمكن أن يعم السلام إلا باستعادة الحق الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس ".

ولفت إلى أنّنا "أمام لحظة فاصلة من تاريخ أمّتنا ويجب أن نتجاوز آلام المخاض لنساهم في ولادة عالم جديد يعمّه الأمن وتسوده العدالة، وأنّ الشعب العربي ينتظر نظاماً اقتصادياً عربياً مشتركاً قادراً على الصمود أمام المتقلّبات العالميّة وأمام الضغوط الدوليّة".