غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جمعية الصداقة الإيطالية العربية تنظم حملة مضادة دفاعًا عن قطر

قطر.jfif
شمس نيوز - الدوحة

أعلنت جمعية الصداقة الإيطالية العربية عن تضامنهم مع دولة قطر وضد ما أسمته بالحملة الممنهجة ضد البلد الخليجي الذي يستضيف مباريات كأس العالم بعد أيام، معتبرة أن استهداف دولة قطر يأتي في سياق العنصرية والكراهية.

وأعرب ناشطون عن غضبهم من الاتهامات المتواصلة للدوحة وكان آخرها لوزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر التي اتهمت الدوحة بعدم الالتزام بالمعايير الصحيحة في مجال حقوق الإنسان "كان رئيس الجمعية الفخري واحد مؤسسي جمعية الصداقة الإيطالية العربية السيناتور فالنتينو بيرين الذي أكد أن دول الخليج وقطر من أوائل المساهمين في صناديق مكافحة الفقر والتخلف.

ونشرت جمعية الصداقة الإيطالية العربية العديد من البيانات والمقالات معربة عن تضمنها مع قطر ودعت للسفر إلى البلد العربي والمشاركة في هذا الحدث الكبير.

الرئيس الفخري لجمعية الصداقة الإيطالية العربية السيناتور فالنتينو بيرين طالب الحكومة الإيطالية اتخاذ موقف صريح تجاه الحملات المنظمة الظالمة التي تخوضها أوساط ألمانية وفي الولايات المتحدة بينما تردد بعض الصحف الإيطالية كالعادة الافتراءات ضد البلد العربي الصديق.

مسؤول السياسة الخارجية في جمعية الصداقة الإيطالية العربية طلال خريس في مقال له على موقع الصداقة، عبر عن استنكاره الشديد لتصريحات نانسي فيرز، قائلًا: "إن تصريحات الوزيرة الألمانية والتي وصفها بالادعاءات لا تخدم قيام علاقات طبيعية بين البلدين باعتبارها انتهاكاً للأعراف والتقاليد الدبلوماسية والقوانين الدولية".

من جانبها أكدت جمعية الصداقة الايطالية العربية بفلسطين على مكانة العلاقات العربية والأوربية وتطويرها وخاصة دولة قطر بما قدمته لفلسطين ودعمها المتواصل بما يعزز الحضور والمشاركة الفاعلة بعيدا عن تلك الاتهامات ومحاولات التشويه التي لا تخدم المصالح المشتركة بين البلدان وأهابت الجمعية بالابتعاد عن كل شيء من شأنه أن يعكر ويؤثر على تنامي العلاقات بين الدول.