غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

8 قرارات مهمة أصدرتها الحكومة منها عطلة رسمية

مجلس الوزراء الفلسطيني - حكومة اشتية.jpg
شمس نيوز - رام الله

أصدرت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، مساء اليوم الاثنين، قرارات عقب جلستها الأسبوعية، ومنها اعتبار يوم غدٍ الثلاثاء، عطلة رسمية في فلسطين بمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال.

وجاءت قرارات الحكومة على النحو التالي:

1.   اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 15/11/2022 عطلة رسمية في فلسطين بمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال.

2.   المصادقة النهائية لعدد مهم من المشاريع التنموية في مجالات الصحة والتعليم والطرق والحكم المحلي والقدس بقيمة تجاوزت (10 مليون دولار) منها: مشروع توسعة شبكة صرف صحي بلدة زيتا، وإصلاحات عامة في محافظة نابلس 2022م – جبل أبو صبيح، وإنشاء خزان مياه وخط ناقل ومحطة ضخ بلدة علار بمحافظة طولكرم، ومشروع توريد وتركيب خط ضغط متوسط للكهرباء لصالح كهرباء الجنوب، ومشروع توريد مواد لإعادة تأهيل وتوسيع شبكات توزيع الكهرباء في الخليل.

3.   المصادقة على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع دول ماليزيا واندونيسيا وقبرص وزيمبابوي في مجالات الصحة والتعليم والأوقاف.

4.   تشكيل لجنة لدراسة الإطار القانوني والمالي لإنشاء شركات نقل عام بالشراكة بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص.

5.   تكليف اللجنة المختصة بتقديم التوصيات النهائية لمعالجة موضوع الكسارات والمحاجر، ووقف إصدار أي تراخيص لهذه المنشآت إلى حين انتهاء اللجنة من أعمالها خلال ثلاثة أشهر، ومراجعة أوضاع الكسارات القائمة المرخصة ومدى التزامها بشروط الترخيص، وخاصة البيئية منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لتصويب أوضاعها، والإيقاف الفوري للكسارات غير المرخصة إلى حين تصويب أوضاعها.

6.   تشكيل لجنة مختصة من الوزارات بناءً على المرسوم الرئاسي للبدء بطرح عطاء مدينة قرنطل.

7.   الموافقة على عدد من طلبات التقاعد المبكر لعدد من الموظفين بناءً على طلبهم.

8. المصادقة على التوصيات المقدمة من فريق العمل المكلف بالموظفين والهياكل التنظيمية، وتحسين الأداء العام