غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

نتنياهو والخداع

بنيامين نتنياهو.jpg
بقلم مصطفى الصواف

يحاول نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني المكلف  خداع بعض الدول العربية عندما يقول أن التطبيع مع السعودية يعني انتهاء الصراع العربي الصهيوني ، وكأن هناك صراعا عربيا صهيونيا ، و كأن السعودية تقود الصراع في السابق وهي اليوم تعمل على تحسين العلاقة مع الكيان الذي ينعي هذا الصراع.

الشعب الفاسطيني يدرك أن الصراع الحقيقي ليس بين الكيان والأنظمة العربية ، بل كانت بعض المواجهات مع بعض الانظمة العربية هي لتسليم فلسطين للعصابات الصهيونية سواء خلال معركة الثمانية والاربعين او حتى معركة السابعة و الستين وحتى معركة اكتوبر التي حولها النظام العربي من نصر إلى هزيمة بسبب الاعتراف المتبادل بين مصر والكيان .

ربما يظن البعض ان التطبيع والاعتراف المتبادل مع بعض دول الخليج هو لإنهاء الصراع بينهم وهذا عير حقيقي لعدم وجود اصلا اي نوع من الصراع او القتال بل كانت الامارات تلاحق المقاومة والمقاومين بأساليب متعددة خدمة للكيان وعمليةاغتيال محمود المبحوح رحمة الله عليه ليست ببعيدة عنا.

الصراع الحقيقي قائم بين صاحب حق وهو الفلسطيني وبين الباطل الذي يقوده الاحتلال.

هذا هو الصراع الحقيقي الذي يدركه الاحتلال ويعلم نتنياهو انه الصراع الحقيقي والمستمر ولن يتوقف إلا بعد كنس الاحتلال وعودة الحقوق لأهلها.

الخداع الذي كان يمارسه الاحتلال وبعض النظم العربية بأنها تخوض معارك مع الاحتلال قد تنطلي على البعض ولكن على الفلسطيني لم تعد تجدي نفعا بعد أن أدرك أن  الذي كان يمارسه الاحتلال وبعض النظم العربية لم يعد ينطلي على الشعب الفلسطيني والحقيقة باتت أكثر وضوحا والتي تؤكد أن الشعب الفلسطيني بات وحيدا في مواجهة الاحتلال.

"جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "شمس نيوز".