غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

بالفيديو والصور استشهاد فلسطيني ومقتل ثلاثة مستوطنين بعملية طعن قرب سلفيت

عملية سلفبت
شمس نيوز -رام الله

قتل 3 مستوطنين وأصيب 3 آخرين بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة صباح اليوم الثلاثاء، في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني بالقرب من مستوطنة "أريئيل".

واعدمت قوات الاحتلال المنفذ محمد مراد صوف (18 عاما) من سكان يلدة حارس قضاء سلفيت، بعد ملاحقته وإطلاق النار عليه، في حين بينت مقاطع الفيديو المنتشرة للحظة استشهاد الشاب أنه كان من الممكن اعتقاله إلا ان الجنود اعدموه.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن فلسطينيا نفذ عملية طعن في أكثر من نقطة بمستوطنة "أريئيل"، أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين، وإصابة 3 آخرين وصفت جراح 2 منهم بالخطيرة، بينما وصفت حالة الأخير بالمتوسطة.

إلى ذلك، عززت قوات الاحتلال من وجودها وانتشارها في منطقة سلفيت، وقامت بنصب الحواجز العسكرية وإجراء تفتيشات، ومطاردة فلسطيني يشتبه أنه قدم المساعدة لمنفذ العملية.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال "وصل فلسطيني إلى بوابة مدخل مستوطنة أرئيل الصناعية وقام بطعن المستوطنين، ثم وصل إلى محطة وقود وطعن المزيد ومن ثم استولى على سيارة بشارع 5 واصطدم بسيارة بالمكان، قام جندي بإطلاق النار عليه وقتله، ويتم تمشيط المنطقة للبحث عن أشخاص ساعدوه".

ويستدل من التفاصيل أن الهجوم الأول في المنطقة الصناعية نفذه شاب فلسطيني ما أدى لإصابة مستوطن بجروح خطيرة.

وبعد ذلك، قام نفس الشخص تنفيذ الهجوم الثاني عند محطة الوقود، حيث قام طعن مستوطنين، وهرب المنفذ بمركبة تجاه حاجز "شومرون" وتعرض لحادث وأصاب مستوطنا بجروح حرجة وخلال خروجه من السيارة تم إطلاق النار عليه.

وأفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية بأنها تلقت بلاغا عن جرحى جراء عملية طعن في محطة الوقود في المنطقة الصناعية "أريئيل"، حيث قدمت الإسعافات الأولية إلى 5 أشخاص وصفت جراح 3 منهم بالخطيرة جدا، أعلن لاحقا، عن وفاة 3 تأثرا بجراحهم الحرجة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن عملية الطعن وقعت في منطقتين قريبتين، اثنان من الجرحى بحالة خطيرة في محطة للوقود، والثالث رجل أمن، بينما المستوطن الرابع وصفت إصابته بالمتوسطة.