غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالتعاون والشراكة مع جامعة الأقصى

بالصور مركز فيلم الثقافي يطلق فعاليات مهرجان الشباب والحرية السينمائي

فعاليات مهرجان الشباب والحرية السينمائي 3.jfif
شمس نيوز - غزة

أطلق مركز فيلم الثقافي بالاشتراك مع جامعة الأقصى في غزة مساء اليوم الأربعاء (16-11-2022) فعاليات مهرجان الشباب والحرية السينمائي بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات محلية وعربية ودولية عدة.

ويأتي المهرجان (الرابع) ضمن سلسلة من المهرجانات الدولية التي لاقت نجاحًا كبيرًا خلال الأعوام الماضية، إذ استهدفت المهرجانات السابقة قضايا جوهرية عدة من أهمها قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

المؤسسات المحلية والعربية والدولية التي شاركت في إطلاق المهرجان هي: (مركز فيلم الثقافي - كلية الإعلام في جامعة الأقصى - السفارة الفلسطينية في سلطنة عمان - الجمعية العمانية للسينما والمسرح - شركة الوصلة للإنتاج الإعلامي في سلطنة عمان - الاتحاد العام للمراكز الثقافية في فلسطين - جمعية المرأة المبدعة - المركز الثقافي السعودي في فلسطين - مؤسسة مراسيل الخير - الاتحاد النسائي في السويد - المعهد البشري في الكويت - الإغاثة الأوروبية في بريطانيا - شركة فيجن للسياحة والسفر).

عميد كلية الإعلام في جامعة الأقصى د. غسان حرب أكد أن الجامعة وقعت مع مركز فيلم الثقافي شراكة استراتيجية بهدف دعم مهارات الطلبة وصقل قدراتهم ضمن الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

ولفت د. حرب إلى أن مهرجان الشباب والحرية السينمائي يعد مهرجان لتأصيل العمل السينمائي الفلسطيني الذي يهدف إلى الترويج للرواية الفلسطينية في مواجهة رواية الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار د. حرب إلى أن الهدف من المهرجان هو إيجاد تغطيات إعلامية للخروج بالفكرة الفلسطينية من التنظير إلى التطبيق، والاستفادة من إمكانيات طلبة كلية الإعلام في دعم القضية الفلسطينية، وتعزيز الحس الوطني لديهم.

وشدد على أن المؤسسات التعليمية والمدنية الفلسطينية لديها القدرة لتنفيذ مهرجانات دولية والوصول إلى الجمهور العربي والأجنبي للترويج إلى الرواية الفلسطينية ومواجهة رواية الاحتلال الإسرائيلي الزائفة.

من جانبه أكد مدير مركز فيلم الثقافي ورئيس المهرجان أ. رياض شاهين أن المهرجان يأتي بعد ثلاث مهرجانات دولية للأفلام ناجحة نفذت في الأعوام السابقة ووزع فيها ما يزيد عن 55 ألف دولار للفائزين، إذ استهدفت قضايا جوهرية مثل قضية الأسرى.

وأوضح شاهين خلال إطلاق فعاليات المهرجان، أن إدارة المهرجان قررت اتاحة مساحة واسعة أمام شركات الإنتاج والقنوات التلفزيونية والمخرجين المستقلين لإنتاج أفلامهم للمشاركة في المهرجان الدولي، قبل إغلاق باب الاشتراك في المهرجان السينمائي للشباب، مع الإشارة إلى أن المهرجان سينفذ في الربع الأخير من العام القادم.

وحول المساحة الكبيرة أشار شاهين إلى أن إدارة المهرجان تركت وقت كافٍ وكبير؛ لدفع أكبر عدد من شركات الإنتاج والقنوات التلفزيونية والمخرجين للتنافس والاشتراك في المهرجان، علمًا أن فعاليات المهرجان ستنطلق بداية الأسبوع القادم.

وفيما يتعلق بشروط الاشتراك بالمهرجان قال: "إن شروط المشاركة متاحة على الموقع الرسمي، ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمهرجان.

فعاليات مهرجان الشباب والحرية السينمائي  5.jfif


فعاليات مهرجان الشباب والحرية السينمائي  4.jfif


فعاليات مهرجان الشباب والحرية السينمائي  3.jfif


فعاليات مهرجان الشباب والحرية السينمائي  2.jfif


فعاليات مهرجان الشباب والحرية السينمائي  1.jfif