غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

بالصور كلية الإعلام في جامعة الأقصى تنظم لقاءً تدريبياً متقدماً حول التغطية الإعلامية للعلاقات العامة

كلية الإعلام في جامعة الأقصى تنظم لقاءً تدريبياً متقدماً.jfif
شمس نيوز - غزة

نظَمَ قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة الأقصى، لقاءً تدريباً متقدماً عن مهارات التغطية والكتابة الصحفية للعلاقات العامة، وذلك بحضور طلبة الكلية من أقسام ومستوياتٍ مختلفة.

وتطرق اللقاء التدريبي إلى الحديث عن التغطية الصحفية لأخبار المؤسسات والشركات العامة والخاصة، وطرق وأساليب تحرير رسائل العلاقات العامة الموجهة إلى الجمهور، وأهمية البيانات الاخبارية في دوائر العلاقات العامة.

بدوره، أوضح عميد كلية الإعلام د. غسان حرب أنَّ الكلية تحرص على رفد طلبة أقسام الكلية بالأنشطة، والتدريبات، والدورات، وورش العمل المتخصصة، بهدف تطوير وصقل مهاراتهم، بما يمكّنهم ويؤهلهم لمواجهة التحديات المختلفة، والمتغيرات العلمية والتكنولوجية الحاصلة، ويجعلهم قادرين على مواكبة التطور المتلاحق في تقنيات العمل الإعلامي، وبما يتماشى مع سوق العمل.

وأشار  د. حرب إلى أنَّ الكلية تبذل جهوداً مميزة في إطار اعداد متخصصين مؤهلين للعمل في وسائل الإعلام الحديثة وفي مجالات الصحافة والاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة من خلال تزويدهم بالمعرفة العلمية والخبرات العملية والمهارات التقنية.

من جانبه، أوضح د. أحمد حماد رئيس قسم العلاقات العامة، أن قسم العلاقات العامة يحرص على عقد لقاءاتٍ مع خبراء وممارسين أكفاء في المهنة، بهدف تعزيز قدرات ومهارات طلبة قسم العلاقات العامة في الجامعة، مشيراً إلى أنَّ القسم ماضٍ في رفد طلبة الكلية بالأنشطة والتدريبات والدورات وورش العمل المتخصصة، في سياق حرصه على تطوير وصقل مهارات الطلبة، بما يتماشى مع سوق العمل.

من جهته، تحدث ضيف اللقاء الصحفي محمد السيقلي مدير وكالة شمس نيوز الإخبارية عن أنواع التغطية الصحفية، والأساليب المثالية لتغطية صحفية مؤثرة، وأهمية وضع خطة متكاملة لتغطية أي حدثٍ يتعلق بالمنشأة أو الشركة أو المؤسسة، مستعرضاً نماذج تطبيقية لتغطية صحفية مثالية ومتكاملة.

وتطرق أ. السيقلي سلسلة من المهارات والخبرات والإستراتيجيات المتعلقة بصناعة الصورة الذهنية للمؤسسة من خلال التغطية الصحفية والبيانات الإخبارية، مستعرضاً سلسلة من النصائح المتعلقة بالكتابة للعلاقات العامة لتحقيق التأثير في الجمهور.

 

جامعة الأقصى.jfif


كلية الإعلام في جامعة الأقصى تنظم لقاءً تدريبياً متقدماً.jfif


جامعة الأقصى تنظم لقاءًا تدريبيا متقدمًا حول العلاقات العامة.jfif


جامعة الأقصى تنظم لقاء تدريبي  حول العلاقات العامة.jfif