غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تشكيل لجنة مختصة للتحقيق

البزم: وفاة كل من كان في المنزل المحترق شمال القطاع

اياد البزم المتحدث باسم الداخلية.jpg
شمس نيوز - غزة

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، اليوم الخميس: "تابعت وزارة الداخلية والأمن الوطني الحادث الأليم الذي وقع مساء اليوم جراء حريق شبّ في أحد البنايات السكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وأدى لوفاة 21 مواطناً".

وأكد البزم في تصريح له أنه فور تلقي جهاز الدفاع المدني بلاغاً بالحريق توجّهت أطقم الإطفاء والإنقاذ للمكان، وتم تعزيزها بقوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة للتعامل مع الحريق الهائل الذي اندلع في البناية.

وأضاف "بذلت الأطقم المختصة جهودها في السيطرة على الحريق وعدم تمدده لمنازل أخرى ومنع وقوع كارثة أكبر، حيث أن المنزل يقع في منطقة سكنية مكتظة"، مشيرًا إلى وفاة كل من كان في المنزل المحترق ولا إصابات.

وتابع "تبيّن من التحقيقات الأولية أن تخزين كمية كبيرة من مادة البنزين داخل المنزل المحترق ساهم بتصاعد الحريق بشكل هائل ووقوع هذا العدد من الوفيات".

وأعلن البزم تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الحريق الذي اندلع في بناية سكنية شمالي غزة، والوقوف على ملابساته كافة.

بدوره أكد مدير الدفاع المدني أن نسبة الاستجابة استغرقت من 4 إلى 5 دقائق للوصول إلى مكان الحريق منذ ورود البلاغ، وحالت دون تمدد النيران إلى منازل أخرى.

هذا وقال مدير عام الشرطة بغزة اللواء محمود صلاح: "الشرطة تواجدت منذ البداية في مكان الحادث، وهي تعمل مع فريق التحقيق للوقوف على أسباب الحريق".