غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

موعد مباراة السعودية والأرجنتين في الجولة الأولى من مباريات كأس العالم 2022

مباراة السعودية ضد الارجنتين في كاس العالم 2022.jpg
شمس نيوز - وكالات

موعد مباراة السعودية والأرجنتين في الجولة الأولى من مباريات كأس العالم 2022، يترقب الملايين من عشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية ودول الخليج باهتمام كبير انطلاق مباراة المنتخب السعودي ضد المنتخب الارجنتيني في أولى جولات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في دولة قطر 2022.

يُشار إلى أن بطولة كأس العالم ستنطلق يوم 20 نوفمبر 2022 من ملعب استاد البيت في الدوحة بقطر، على ان تستمر حتى تاريخ 18 ديسمبر 2022 وستبدأ أولى مباريات كأس العالم بين الدولة المضيفة قطر ضد منتخب الإكوادور.

يُشار إلى أن المنتخب السعودي أنهى مرحلة الاستعدادات لخوض منافسات بطولة كأس العالم 2022، بخوض مباراة ودية أخيرة أمام كرواتيا خلال المعسكر الذي يقوده الفرنسي هيرفي رينارد والتي انتهت 1-0 لكرواتية.

وقبل الحديث عن موعد مباراة السعودية والأرجنتين في الجولة الأولى من مباريات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة سنتحدث ايضًا عن وقت انطلاق افتتاح بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

في أي ساعة وفي وقت افتتاح سيتم كاس العالم 2022 في قطر

تنطلق فعاليات الاحتفال بافتتاح كأس العالم بقطر عند تمام السّاعة الخامسة بتوقيت الدّوحة ومكّة المكرمة والرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، بيوم الأحد الواقع في الـ 20 من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري 2022 للميلاد، وذلك قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين قطر الإكوادور بساعتين من الزمن، بناءً على التعديلات التي أعلنت عنها الفيفا قبل أيام، عملاً بالعرف السائد بأن تكون الاقتتاحية للمنتخب المضيف أو حامل اللقب، بالمقابل تم تأجيل لقاء هولندا والسنغال من الـ 1 بعد الظهر بيوم الاثنين 21 تشرين ثاني حتى الساعة السابعة مساءً.

مباراة السعودية ضد الارجنتين.jpg
 

ملعب افتتاح كأس العالم 2022

يحتضن استاد البيت بالخور افتتاحية كأس العالم بموجب قرار الفيفا ولجنة تنظيم المونديال، قبل ساعتين من انطلاق صافرة أولى مباريات كأس العالم بحضور قرابة 60000 مشجع، صمم الاستاد خصيصاً للمناسبة بشكل استوحي من نموذج خيام البدو القطرية، تم تزويده بأسقف ذاتية الحركة ما يوفر مقاعد مُغطاة للمتفرجين، كما أنّه مزود بمواقف سيارات تستوعب 6,000 سيارة 500 حافلة، بالإضافة لـ 1000 سيارة أجرة منوعة، وقد أشيد بجهود شركتي وي بيلد وسيمولاي، افتتحه الشيخ تميم أمير قطر بتاريخ 30 نوفمبر 2021.

 

حفل افتتاح كأس العالم 2022 سيكون من تقديم

حتى اللحظة لا زال مقدمي حفل افتتاح مونديال قطر مجهولي الهوية، فعلى خلاف العادات حافظت الفيفا على سريّة بيانات حفل الافتتاح وكل ما يتعلق بفقرات الحفل، وبدوره  أعلن خالد المولوي نائب مدير قسم الاتصال والتسويق بلجنة الإرث والمشاريع العليا منذ قرابة الشهر عن موعد حفل الافتتاح، منوهاً لضرورة تواجد المسجعين في المكان منذ الثالثة لتفادي الازدحام، ومؤكداً أن الجماهير وعشاق كرة القدم سيشهدون بمونديال قطر تجربة جديدة وفريدة من نوعها.

 

موعد مباراة السعودية والأرجنتين كأس العالم 2022

ومن المقرر أن تقام مباراة الأرجنتين والسعودية في الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم 2022 يوم الثلاثاء 22 نوفمبر عند الساعة الثانية عشر ظهراً، وذلك على ملعب لوسيل هو المحتضن لـ مباراة المنتخب السعودي والأرجنتين في جولة المونديال الافتتاحية بقطر.

 

القناة الناقلة لمباراة السعودية والأرجنتين

وسيتم نقل مباراة المنتخب السعودي ضد الأرجنتين على شاشة بي إن سبورتس الناقل الحصري لفاعليات كأس العالم 2022 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مباراة السعودية ضد الارجنتين في كاس العالم 2022.jpg