غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قصة مرض مفاتح الغانم أشهر قارئ قراءن في كأس العالم

بالصور والفيديو: من هو غانم المفتاح القارئ القطري وكم عمره - غانم المفتاح ويكيبيديا - كأس العام 2022

الطفل مفتاح الغانم.jfif
شمس نيوز - الدوحة

مفتاح الغانم.jfif
قصة مرض الطفل مفتاح الغانم ويكبيديا.jfif
الطفل مفتاح الغانم.jfif
تنزيل.jfif
من هو غانم المفتاح القارئ القطري وكم عمره - غانم المفتاح ويكيبيديا، هذه هي اكثر الأسئلة التي تساءل عنها ملايين الناس حول العالم، حيث تفاعل كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع القارئ القطري، غانم المفتاح، الذي من المقرر أن يقوم بتلاوة آيات من القرآن الكريم خلال حفل افتتاح بطولة كأس العالم في قطر 2022 المقرر الأحد 20 نوفمبر 2022.

شمس نيوز، تضع بين ايديكم سيرة ذاتية عن مفتاح الغانم وأكدت مصادر إعلامية قطرية، وعربية، بأن افتتاح كأس العالم سيكون بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وسيتلوها القارئ القطري "قاهر الإعاقة" غانم المفتاح، صاحب الـ 20 عامًا.

ونشر غانم المفتاح مساء السبت 19 نوفمبر 2022 صورة له عبر صفحته الرسمية على تويتر وعلق عليها بالقول"Tomorrow" في إشارة إلى أنه سيكون متواجد بافتتاح كأس العالم 2022.


وكانت دولة قطر قد اختارت في وقت سابق القارئ القطري غانم المفتاح ليكون سفيرا رسميا للبطولة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في المنطقة العربية خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وقال أحد المغردين: "افتتاح كأس العالم بيكون بآياتٍ عطره من القرآن الكريم يقرأها البطل غانم المفتاح .. افتتاح أكبر محفل عالمي بالقرآن الكريم شيء يدعو للفخر والعزة والشموخ".

وأضاف آخر: "قطر تدعو الداعية ذاكر نايك للمونديال لإلقاء المحاضرات ودعوة المشجعين للإسلام وافتتاح كأس العالم سيكون بآيات من القرآن الكريم يتلوها صاحب الهمة القطري غانم المفتاح أخبار تشرح النفس وتجعلنا فخورين بما تقدمه هذه الدولة العظيمة قطر".

قطر تدعو الداعية ذاكر نايك للمونديال لإلقاء المحاضرات ودعوة المشجعين للإسلام
وافتتاح كأس العالم سيكون بآيات من القرآن الكريم يتلوها صاحب الهمة القطري غانم المفتاح
أخبار تشرح النفس وتجعلنا فخورين بما تقدمه هذه الدولة العظيمة قطر
🇶🇦 #قطر_رفعتوا_الراس pic.twitter.com/lM9gHDxd4K

محمد أبو الروس (@SirM7md) November 19, 2022

وعقّب آخر قائلا: "حفل افتتاح مونديال قطر سيبدأ بآياتٍ من القرآن الكريم ،يقرأها المواطن القطري سفير النوايا الحسنة غانم المفتاح. ويتوقع إن يستمع له اكثر من ربع سكان الأرض.".

 

كم عمر غانم المفتاح القارئ القطري؟

ويتساءل كثير من رواد مواقع التواصل عن كم عمر القارئ القطري غانم المفتاح، الذي افتتح كأس العالم 2022 بآيات من القرآن الكريم، حيث أنه من من مواليد 05 مايو 2022، أي أنه يبلغ من العمر 20 عامًا.

غانم المفتاح ويكيبيديا

- يعتبر غانم محمد المفتاح من مواليد مدينة الدّوحة في دولة قطر، وهو مواطنٌ قطري وسفير النوايا الحسنة لهذه الدولة.

- أدرجت وزارة التربيّة والتّعليم الكويتية قصّة الفتى القطري الذي يُطلق عليه لقب المعجزة غانم المفتاح ضمن منهاج اللّغة الإنجليزية لطلّاب الصفّ الثّامن، وقد كانت لهذه الخطوة صداها الواسع.

- وكان أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد قد أرسل هدايا للطفل القطري غانم المفتاح ومنها ساعة تحتوي على أبرز المعالم في دولة الكويت.

- لـ غانم المفتاح كتب ومنشورات تحفّز على النّجاح وتحدّي الإعاقة والصّعوبات، وهي ملهمة للجميع، فقد كتب في مقدّمة كتابه «غانم الرّابح دائمًا» الّذي طبع بواسطة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر قائلًأ فيه: «اسمي غانم، طفل قطري، ولدت في دوحة الخير، عاصمة قطر، وتنسّمت ربيع بلادي، في لغتي: يعني اسمي الرّابح دوما، ولنقرأ ولنسمع حكايتي الجميلة».

- تمّ إدراج قصّة الفتى غانم المفتاح ضمن المناهج التعليمية القطريّة ومنها منهاج الصفّ الأوّل ثانوي بمادّة المهارات الحياتية المهنيّة، ليقع نفس الشيء منذ أيّام من قبل وزارة التربيّة والتّعليم الكويتي الّتي جعلت قصّته ضمن منهاج الصفّ الثّامن إنجليزي.

- تم اختيار غانم المفتاح سفيرًا لكأس العالم في قطر 2022، حيث سيقوم بافتتاح المونديال بآيات من القرآن الكريم يتلوها بصوته في استاد البيت الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية بين قطر، والاكوادور.