غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

بالأدلة والوثائق.. النائب العام يكشف نتائج التحقيق بحريق عائلة أبو ريا شمال غزة

حريق منزل ماهر أبو ريا
شمس نيوز - غزة

كشف النائب العام في قطاع غزة د. محمد النحال، اليوم الأحد، تفاصيل نتائج التحقيق حول حادثة حريق منزل عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال النحال خلال مؤتمر صحفي: "إن اجتماع جميع الضحايا في منزل المواطن نادر فرج أبو ريا، كان بسبب الحفل الذي دعاهم إليه في منزله بمناسبة عودة شقيقه ماهر من السفر".

وأضاف "أن الشاهد (م.ج) من أقارب العائلة، أفاد بأن نادر دعا الجميع، كما أكد صديق نادر أنه جهز للاحتفال".

وأشار النحال إلى أن سبب اندلاع حريق في منزل عائلة أبو ريا شمال القطاع الخميس الماضي، هو قيام المواطن نادر أبو ريا باستخدام مادة البنزين بحركات احتفالية، إلا أنه فقد السيطرة على جالون البنزين الذي كان بجانبه.

وأكد أن المواطن نادر أبو ريا حاول الحيلولة دون وصول النيران للغرفة من خلال إغلاق الباب، إلا أن تسرب البنزين ووجود مواد قابلة للاشتعال كالأثاث والسجاد وغيرها حالت دون ذلك.

وتابع النحال: أن "تقارير الصفة التشريحية وأقوال شاهد عيان أثبتت وجود جالون بنزين خارج غرفة الضيافة".

وأكد النائب العام بأن "الضحايا لحظة اشتعال النيران كانا بجوار النوافذ لعدم قدرتهم الوصول للباب لأن النيران كان مشتعلة هناك".

وأردف النحال: أن "إطارات كوشوك كانت معلقة داخل الغرفة ساعدت باشتعال النيران وكثافة الدخان بسبب احتراق الإطارات المستخدمة بالديكور، وإغلاق الباب الخارجي للعمارة حال دون دخول المواطنين للشقة المحترقة وإنقاذ الضحايا"

وعرضت وزارة الداخلية بغزة الفيديو الأول تم استخراجه من جوال نادر أبو ريا، يبيّن الغرفة التي وقع فيها الحريق وكان فيها جميع أفراد العائلة.

 
م

مؤتمر صحفي للنيابة العامة ووزارة الداخلية للإعلان عن نتائج التحقيق في حريق منزل عائلة أبو ريا في مخيم جباليا

Posted by ‎قناة فلسطين اليوم مباشر Paltoday Channel Live‎ on Sunday, November 20, 2022